مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون يحملون شابا مصابا من مبنى قصفه الاحتلال في النصيرات بوسط قطاع غزة

عدوان متواصل على غزة لأكثر من 9 أشهر والمجازر لا تزال مستمرة

عدوان متواصل على غزة لأكثر من 9 أشهر والمجازر لا تزال مستمرة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38,848 شهيدا و89,459 جريحا منذ بدء العدوان

لا تزال المجازر مستمرة على أرض غزة العزة لأكثر من 286 يومًا، حيث يخطف الموت الأمهات من أبنائهن، ويطال الآباء والأجداد، ويرعب الأطفال، بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع براً وبحراً وجواً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,848 فلسطينياً وإصابة 89,459آخرين.


اقرأ أيضاً: الجيش الأمريكي يعلن تفكيك الرصيف البحري في غزة


وأكدت الأمم المتحدة أن المستشفيات والمراكز الصحية يجب ألا تكون جزءاً من الصراع في غزة، معبرة عن رفضها استهداف المرافق الصحية، مشددة على أن "المستشفيات لا يجب أن تكون مناطق صراع".

في سياق آخر، أعلن مسؤول في القيادة المركزية الأمريكية أنه سيتم تفكيك الرصيف الذي أقامه الجيش الأمريكي لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة وإعادته إلى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الرصيف حقق التأثير المطلوب في عملية وصفها بأنها "غير مسبوقة".


اقرأ أيضاً: الاحتلال يقصف 8 مدارس في غزة خلال 10 أيام


طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 682 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 326 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,149 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و621 منهم بالخطرة، و1,049 إصابة متوسطة، و2,509 إصابة طفيفة.