مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سحب ماطرة - تعبيرية

سُحب ركامية ماطرة تطال دول خليجية امتدادا لمنخفض المونسون

سُحب ركامية ماطرة تطال دول خليجية امتدادا لمنخفض المونسون

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • السحب مرافقة لامتداد ما يُسمى بمنخفض المونسون من الشرق

تبين آخر صور الأقمار الإصطناعية في مركز طقس العرب تواجد كميات كبيرة من السُحب الركامية شمال وسط بحر العرب.

وقال الموقع إن السحب مرافقة لامتداد ما يُسمى بمنخفض المونسون من الشرق ضمن نشاط الموجة الشرقية، و ترفد هذه الموجة الشرقية بالرطوبة المدارية عبر بحر العرب نحو جنوب شبه الجزيرة العربية.


اقرأ أيضاً: هل يتأثر الأردن بموجات حارة خلال النصف الثاني من تموز 2024؟


كما وتُشير ذات الصور إلى تدفق كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة لأجواء سلطنة عُمان وجنوب المنطقة الشرقية في المملكة السعودية في منطقة الربع الخالي ويتخللها سُحب ركامية مُتفرقة مع احتمالية هطول بعض الأمطار قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً. 

وقال المُتنبئون الجويون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع بمشيئة الله أن يزداد تأثر مُحافظتي الوسطى وظفار يوم الخميس بالموجة الشرقية، بحيث تتدفق كميات من السُحب الركامية بدءاً من أجزاء من المناطق الساحلية لمُحافظتي الوسطى وظفار ولاحقاً تطال شرق اليمن وأجزاء من الربع الخالي، وتترافق هذه السُحب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً مما قد يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في الطرقات.


اقرأ أيضاً: توقعات باستمرار ظاهرة "اللانينا" خلال الشتاء.. كيف ستؤثر على الأردن والمنطقة؟


كما ويحتمل أن تتسبب الرطوبة المُرافقة للموجة الشرقية بنشاط للسُحب الركامية فترة ما بعد الظهر والمساء من يوم الخميس على أجزاء من جبال الحجر والمناطق المجاورة وتتسبب بهطول بعض الأمطار المُتفرقة.