مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بعد محاولة اغتيال دونالد ترمب

هل تلقت واشنطن معلومات استخبارية حول مخطط إيراني لاغتيال ترمب؟

هل تلقت واشنطن معلومات استخبارية حول مخطط إيراني لاغتيال ترمب؟

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • المعلومات أدت إلى قيام الخدمة السرية بزيادة الأمن حول الرئيس السابق في الأسابيع الأخيرة

حصلت السلطات الأمريكية على معلومات استخباراتية من مصدر في الأسابيع الأخيرة حول مؤامرة دبرتها إيران لمحاولة اغتيال دونالد ترمب، وهو تطور أدى إلى قيام الخدمة السرية بزيادة الأمن حول الرئيس السابق في الأسابيع الأخيرة، حسبما قال العديد من الأشخاص المطلعين على الأمر لشبكة سي إن إن الأمريكية.

وقالت المصادر إنه لا يوجد ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، القاتل المحتمل الذي حاول قتل الرئيس السابق يوم السبت، كان على صلة بالمؤامرة.

وبحسب شبكة سي إن إن، فإن وجود تهديد استخباراتي من وكالة استخبارات أجنبية معادية - وتعزيز الإجراءات الأمنية لترمب - يثير تساؤلات جديدة حول الثغرات الأمنية في تجمع يوم السبت في بتلر، بنسلفانيا، وكيف تمكن رجل يبلغ من العمر 20 عامًا من الوصول إلى مكان قريب على السطح لإطلاق أعيرة نارية أدت إلى إصابة الرئيس السابق.


اقرأ أيضاً: نائب ترمب يسخر من بريطانيا.. وصفها بـ"أول دولة إسلامية نووية".. ما القصة؟


ليس من الواضح ما إذا كانت تفاصيل التهديد الإيراني قد تمت مشاركتها مع حملة ترمب، التي قالت في بيان: “نحن لا نعلق على التفاصيل الأمنية للرئيس ترمب. يجب توجيه جميع الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة."

وقال المتحدث باسم الوكالة، أنتوني غوغليلمي، في بيان يوم الأحد إن الخدمة السرية "أضافت مؤخرًا موارد وقدرات وقائية إلى التفاصيل الأمنية للرئيس السابق".

وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن مسؤولي الخدمة السرية حذروا حملة ترمب مرارًا وتكرارًا من تنظيم تجمعات في الهواء الطلق، الأمر الذي يشكل مخاطر أكبر من الأحداث التي يمكن للوكالة التحكم في الوصول إليها بشكل أفضل. وقالت المصادر إن التحذيرات كانت ذات طبيعة أكثر عمومية.


اقرأ أيضاً: "مضمد الأذن".. استقبال الأبطال لترمب خلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري - فيديو


وفي مرحلة ما خلال هذه الدورة الانتخابية، توقفت الحملة عن عقد أحداث عفوية غير رسمية حيث لم يتم تفتيش الضيوف من قبل الخدمة السرية مسبقًا بسبب مخاوف أمنية، حسبما قال مصدر مطلع على الأمر لشبكة CNN.

ورفض مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي يجري التحقيق في حادث إطلاق النار يوم السبت، التعليق.