مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اعتقال شخص من قبل جهاز الشاباك

الشاباك يعلن تفاصيل اعتقال "إسرائيليين" بتهمة تجنيدهم للتجسس لصالح إيران

الشاباك يعلن تفاصيل اعتقال "إسرائيليين" بتهمة تجنيدهم للتجسس لصالح إيران

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • المهمات تشمل تسليم طرود تحتوي على رؤوس مقطوعة لحيوانات أو دمى بجانب سكين ورسائل تهديد
  • الشاباك يعلن اعتقال 3 "إسرائيليين" جندتهم ايران لتنفيذ مهمات مرعبة لصالحها

أعلن جهاز الشاباك في كيان الاحتلال الاسرائيلي الثلاثاء، اعتقال ثلاثة "إسرائيليين" بتهمة تجنيدهم للتجسس مع إيران لتنفيذ مهمات لصالح طهران.


اقرأ أيضاً: مزاعم أمريكية بمعرفة مكان يحيى السنوار


وكشف تحقيق للشاباك أن إليميلخ شتيرن، والذي يبلغ 21 عامًا، كان يتواصل عبر تطبيق تيليجرام باستخدام ملف شخصي باسم "ANNA ELENA"، حيث طُلب منه تنفيذ مهام متنوعة في تل أبيب.

وأوضح تحقيق الشاباك أن المهام تشمل تعليق إشعارات في تل أبيب، ودفن الأموال في نقاط مختلفة في القدس وتل أبيب، وتسليم طرود تحتوي على رؤوس مقطوعة لحيوانات أو دمى بجانب سكين ورسائل تهديد، بهدف وضعها على أعتاب منازل المستوطنين، بالإضافة إلى إشعال حرائق في الغابات.

وأشار التحقيق إلى أن أن شتيرن وافق على تنفيذ جميع المهام باستثناء القتل وحرائق الغابات.
وتابع: "لتسهيل تنفيذ هذه المهام، جند شتيرن "إسرائيليين" آخرين للقيام ببعض المهام مقابل أجر مالي و تلقى شتيرن المدفوعات من "ANNA ELENA" بالعملة المشفرة.


اقرأ أيضاً: نصر الله يوجه خطابا شديد اللهجة لنتنياهو.. مستعدون للأسوأ ورماتنا ماهرون


إلى ذلك قدمت النيابة العامة في كيان الاحتلال، لائحة اتهام ضد شتيرن إلى المحكمة المركزية في القدس، تتهمه فيها بجرم الاتصال مع عميل أجنبي، فيما تم استجواب الآخرين الذين جندهم وأفرج عنهم في انتظار البت بقضيتهم.
وأشار التحقيق إلى أن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لتحريف هوية الشخص الذي يقدم الطلب هو أسلوب معروف تستخدمه أجهزة الاستخبارات الإيرانية.

وقال الشاباك إن استخدام هذا الأسلوب كمنصة للتجنيد العشوائي "للإسرائيليين" بغرض تنفيذ مهام، حتى تلك التي تبدو بريئة ظاهريًا، هو منصة مناسبة ومتاحة لإلحاق ضرر فعلي بأمن الدولة. وأشار الشاباك إلى أنه تم مراقبة العديد من الملفات الشخصية الوهمية التي تستخدمها إيران، وتم جمع الكثير من المعلومات حول الجهات الكامنة وراء هذه العملية.

ولفت إلى أنه تم الكشف عن استخدام إيران لوسائل التواصل الاجتماعي والمواقع التي تقدم وظائف مدفوعة الأجر للتواصل مع "الإسرائيليين".