مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بكاء جنود الاحتلال

الاحتلال يشكل لجنة متخصصة لآلاف الجنود المصابين بإعاقات نفسية بسبب الحرب

الاحتلال يشكل لجنة متخصصة لآلاف الجنود المصابين بإعاقات نفسية بسبب الحرب

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الاحتلال: ارتفاع أعداد المصابين بإعاقات نفسية منذ السابع من أكتوبر الماضي

أعلنت وزارة حرب الاحتلال الإسرائيلي عن تشكيل لجنة متخصصة لدعم الجنود المصابين باضطراب ما بعد الصدمة والإعاقات النفسية الخطيرة.


اقرأ أيضاً: العدوان على غزة يدخل يومه الـ284 و"كابينت" الاحتلال يناقش صفقة "التبادل"


يأتي ذلك في ظل تزايد أعداد المصابين منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، حيث استقبل قسم التأهيل بالوزارة 9400 جريح، يعاني منهم 36 بالمئة من اضطرابات نفسية.

وتوقعت وزارة حرب الاحتلال أن يرتفع عدد المصابين الذين سيستقبلهم قسم التأهيل إلى 14 ألف مصاب بحلول نهاية العام، منهم حوالي 5600 يعانون من اضطرابات نفسية.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 682 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 326 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.


اقرأ أيضاً: لابيد: نتنياهو جبان وليس ضحية


وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,147 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و620 منهم بالخطرة، و1,049 إصابة متوسطة، و2,505 إصابة طفيفة.