الصحة تصدر قرارا بإغلاق مصنع معسل واربعة مقاه

محليات
نشر: 2014-03-24 15:38 آخر تحديث: 2016-07-31 10:20
الصحة تصدر قرارا بإغلاق مصنع معسل واربعة مقاه
الصحة تصدر قرارا بإغلاق مصنع معسل واربعة مقاه

رؤيا - اصدرت وزارة الصحة اخيرا قرارا بمخالفة واغلاق وتحويل للمحكمة بحق مصنع تمباك ومعسل واربعة مقاه "كوفي شوب" من بداية العام الحالي لمخالفتها قانون الصحة العامة. وقالت رئيس قسم الوقاية من اضرار التدخين في وزارة الصحة الدكتورة فاطمة خليفة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ان مصنع المعسل يقع في محافظة الزرقاء وصدر قرار بمخالفته واغلاقه لعدم حصوله على موافقة وزير الصحة بترخيصه ووجود عدد من السلبيات الصحية المخالفة لقانون الصحة العامة.

واضافت ان الوزارة اصدرت منذ بداية العام الحالي 65 مخالفة منها 9 بحق مواطنين لقيامهم بالتدخين داخل المحاكم وعدد من الكفتيريات ومطاعم وجبات سريعة لتحضيرها الاراجيل وتقديمها، فضلا عن وجود مدخنين فيها رغم الحظر الكامل للتدخين فيها.

وحررت الوزارة 69 انذارا بحق عدد من المنشآت التي تعد من ضمن الاماكن العامة التي حظر قانون الصحة العامة التدخين فيها منذ بداية العام الحالي حتى اليوم .

وتتوزع المنشآت التي صدر بحقها انذار ومخالفة واغلاق بين مصانع واشخاص ومراكز تسوق ومطاعم لعدم تخصيص اماكن محددة للمدخنين بنسبة 50 بالمئة وفق تعليمات وزارة الصحة وخلوها من لوحات ارشادية للدلالة على منطقة المدخنين من غيره فضلا عن مقاه ومحال لبيع لوازم التدخين بعد العثور على سجائر الكترونية والاعلان والترويج عن منتجاتها في مخالفة صريحة للقانون.

واصدرت الوزارة وفق الدكتورة خليفة 122 مخالفة و249 انذارا لمخالفتها قانون الصحة العامة خلال عام 2013.

أخبار ذات صلة

newsletter