Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب المغربيين | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب المغربيين

الأردن
نشر: 2015-03-11 21:10 آخر تحديث: 2016-07-23 06:20
الملك يلتقي رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب المغربيين
الملك يلتقي رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب المغربيين

رؤيا - بترا -  التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، على هامش زيارة العمل التي يقوم بها إلى المغرب، في لقائين منفصلين، رئيس الحكومة المغربية عبدالاله ابن كيران، ورئيس مجلس النواب المغربي رشيد العلمي.

وجرى، خلال اللقاءين، استعراض آفاق التعاون الثنائية في شتى الميادين، وأوجه دعمها وتعزيزها.

وخلال لقاء جلالة الملك برئيس الوزراء المغربي، أكد جلالته حرص الأردن على توطيد علاقات التعاون بين المملكتين، وأهمية تفعيل عمل اللجنة الأردنية المغربية المشتركة العليا، تحقيقا لمصالح البلدين الشقيقين.

من جانبه أعرب رئيس الحكومة المغربية ابن كيران، خلال اللقاء، عن حرص بلاده على توثيق العلاقات مع الأردن في شتى المجالات، بالاستناد إلى رؤى قيادتي البلدين، اللذين يرتبطان بعلاقات أخوية وثيقة.

وفي لقاء آخر، استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس مجلس النواب المغربي رشيد العلمي، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين، خصوصا في المجالات البرلمانية والتشريعية.

ولفت جلالته، إلى أهمية تبادل الخبرات في مجالات التشريع بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، خصوصاً فيما يتصل بتطوير عمل الأحزاب وتعزيز مفهوم اللامركزية وتطوير القدرات على المستوى المحلي.

بدوره، عبر العلمي عن تقديره لمواقف جلالة الملك وجهوده الموصولة لخدمة القضايا العربية والإسلامية، والنهوض بالأردن ومسيرة الإصلاح الشامل فيه، ومساعي جلالته المستمرة لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب عن اعتزازه بمستوى العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والتي تصب دائما في خدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاءين: رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الأردني في الرباط.

فيما حضرها عن الجانب المغربي عدد من كبار المسؤولين في الحكومة والبرلمان.

أخبار ذات صلة

newsletter