مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

هنية لبزشكيان: نقدر دعم إيران ونتطلع للمزيد من الجهود

هنية لبزشكيان: نقدر دعم إيران ونتطلع للمزيد من الجهود

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • هنأ هنية الرئيس الإيراني على انتخابه رئيساً للجمهورية مشيداً بالانتخابات التي عبّر فيها الشعب الإيراني عن قيمه الديمقراطية

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مسعود بزشكيان، حيث بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة والتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وهنأ هنية الرئيس الإيراني على انتخابه رئيساً للجمهورية، مشيداً بالانتخابات التي عبّر فيها الشعب الإيراني عن قيمه الديمقراطية والشورية بأجمل صورة، وفق رأيه.

واستعرض هنية خلال المكالمة المجازر البشعة التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين، ومنها مجزرتا خانيونس والشاطئ يوم أمس، والتي تذرع فيها الاحتلال بادعاءات كاذبة عن استهداف قادة المقاومة.

وأشار إلى أن هذه المجازر جاءت بالرغم من الموقف الإيجابي لحركة حماس وفصائل المقاومة من مفاوضات وقف إطلاق النار، مؤكداً أن تصريحات نتنياهو الأخيرة وضعت شروطاً جديدة لم ترد في نصوص المقترحات المتبادلة عبر الوسطاء، مما يؤكد رغبته في استمرار وتصعيد العدوان.

وعبّر هنية عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية تجاه فلسطين والمقاومة ودعمها للقضية الفلسطينية على مختلف المستويات، معبراً عن تطلعه لممارسة المزيد من الجهود السياسية والدبلوماسية لتحقيق وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً: 282 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة


من جانبه، عبّر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن إدانته الشديدة للهجوم الوحشي الذي شنه الاحتلال على تجمع النازحين في منطقة المواصي، معتبراً أن هذه الجريمة المروعة تدل على رغبة الكيان في استمرار الإبادة الجماعية وكسر إرادة المقاومة، مؤكداً أن الاحتلال سيفشل في ذلك.

وأكد بزشكيان أن الجمهورية الإسلامية لن تترك الشعب الفلسطيني وحيداً في هذه الظروف الصعبة، مشدداً على أن حكومته ستضع على رأس أولوياتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية للعالم الإسلامي.


اقرأ أيضاً: حماس تعلق على تصعيد جيش الاحتلال لمجازره ضد المدنيين في غزة


وقال: "نبذل قصارى جهدنا للعمل على وقف الحرب ووقف الإبادة الجماعية، والخطوة طويلة الأمد المطلوبة هي إنهاء الاحتلال وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة".