مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صالح الشرباتي وراما أبو الرب

الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤

الشرباتي وأبو الرب لرفع العلم الأردني في افتتاح أولمبياد باريس ٢٠٢٤

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • سيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 12 لاعباً ولاعبة في المشاركة الثانية عشرة للأردن في دورات الألعاب الأولمبية

قررت اللجنة الأولمبية الأردنية اختيار لاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو، صالح الشرباتي وراما أبو الرب، لحمل العلم الأردني في حفل افتتاح النسخة الـ33 من دورة الألعاب الأولمبية، والتي ستنطلق رسميًا في 26 يوليو الحالي في العاصمة الفرنسية باريس.


اقرأ أيضاً: "التايكواندو الأردنية" في باريس ٢٠٢٤ .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف


وتمكن صالح الشرباتي من التأهل لأولمبياد باريس بحصوله على المركز الخامس في التصنيف العالمي لوزن تحت 80 كغم، ويسعى ليصبح أول رياضي أردني يحقق ميداليتين في دورات الألعاب الأولمبية، بعد فوزه بالميدالية الفضية في النسخة الماضية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو.

وتأهلت راما أبو الرب إلى الأولمبياد في منافسات وزن فوق 67 كغم من خلال التصفيات الآسيوية التي أقيمت في مدينة تايآن الصينية في مارس الماضي، حيث سبق لأبو الرب التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للشباب في بوينس آيرس عام 2018.

وسيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 12 لاعباً ولاعبة، وهم: جوليانا الصادق، راما أبو الرب، صالح الشرباتي، زيد مصطفى في التايكواندو، حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة في الملاكمة، أحمد أبو السعود في الجمباز، زيد أبو يمن في كرة الطاولة، عمرو الور وكارين البلبيسي في السباحة، ومعاذ الخوالدة في الماراثون.

وتعد هذه المشاركة الثانية عشرة للأردن في دورات الألعاب الأولمبية منذ الظهور الأول في موسكو عام 1980، حيث يمتلك الأردن ثلاث ميداليات أولمبية: ذهبية أحمد أبو غوش في التايكواندو في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، فضية صالح الشرباتي في التايكواندو في أولمبياد طوكيو 2021، وبرونزية عبدالرحمن المصاطفة في الكاراتيه في أولمبياد طوكيو.