مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مسنة فلسطينية أصيبت خلال قصف الاحتلال على قطاع غزة

278 يوماً من القصف والدمار في غزة.. والدوحة تحتضن مباحثات الهدنة
Read in English
Read in English

278 يوماً من القصف والدمار في غزة.. والدوحة تحتضن مباحثات الهدنة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • استشهاد أكثر من 38,295 فلسطينياً، وإصابة ما يزيد عن 88,241 آخرين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ278 على التوالي، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,295 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يزيد عن 88,241 آخرين، في حصيلة غير نهائية.


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: اجتماع حاسم في قطر بشأن وقف إطلاق النار بغزة


مجزرة جديدة

وقد ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، عقب استهداف بوابة مدرسة تؤوي نازحين في عبسان بخان يونس.

الهدنة المنتظرة

ويتوجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ديفيد برنيع الأربعاء إلى الدوحة، حيث يلتقيان رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وفق مصدر مطلع على المفاوضات، للبحث في سبل التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً: مراسل "رؤيا": قوات الاحتلال تستهدف مدرسة العودة التي تؤوي آلاف النازحين شرق خان يونس


قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 681 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 325 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,125 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و613 منهم بالخطرة، و1,038 إصابة متوسطة، و2,474 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.