مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

توقع اطلاق النافذة الاستثمارية خلال الشهر المقبل

توقع اطلاق النافذة الاستثمارية خلال الشهر المقبل

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين م. مها علي حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع هيئة الاستثمار بما يعزز كافة الجهود المبذولة لزيادة الجاذبية الاستثمارية للمملكة وتعزيز فرص ومجالات الاستثمار.

وقالت الوزيرة خلال زيارتها لهيئة الاستثمار الاربعاء ولقائها برئيس الهيئة الدكتور منتصر العقلة أن استقطاب الاستثمارات وزيادة معدلاتها في الاردن أولوية قصوى للحكومة وفي هذا الإطار يتم العمل على توفير بيئة محفزة للاستثمار تنفيذا" لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ذلك ان الاستثمار هو الاساس لتوفير فرص العمل وتحسين مستويات المعيشة وزيادة معدلات النمو.

واضافت الوزيرة أن دور الوزارة والهيئة يتكامل للوصول الى بيئة منافسة للاستثمار على مستوى المنطقة واحداث التنمية المطلوبة في مختلف مناطق المملكة.

وأشارت الى أن انشاء هيئة الاستثمار وفق قانون الاستثمار الجديد يؤسس لمرحلة جديدة من الجهود المنصبة نحو استقطاب الاستثمارات ورعاية أفضل للمشاريع القائمة ضمن رؤية واضحة ومحددة تعالج الاختلالات التي اكتنفت التشريعات السابقة بما في ذلك تجاوز البيروقراطية وتسهيل الاجراءات وتسريعها.

من جانبه أكد د. العقلة أهمية الدور التكاملي بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين وهيئة الاستثمار والذي سيصب في خدمة الاقتصاد الوطني ورفده بمزيد من الاستثمارات ومعالجة الاشكالات التي تعاني منها المشاريع القائمة.

وقال د. العقلة: " لقد بدأنا انطلاقة جديدة من العمل نحو تهيئة بيئة الاستثمار وزيادة القدرة التنافسية للمملكة استنادا" الى توجيهات ورؤى جلالة الملك وكذلك قانون الاستثمار الجديد الذي من شأنه معالجة عقبات الاستثمار ويحفز رجال الاعمال والمستثمرين لإقامة مشاريعهم في الاردن.

واضاف أن رؤية الهيئة للاستثمار شمولية وتستهدف مختلف القطاعات جلب المشاريع الاستثمارية الى مختلف المحافظات بالاستفادة من مزايا كل منها.

وأوضح د. العقلة أنه يجري العمل حاليا" على استكمال الانظمة الخاصة بعمل الهيئة والتي ستمتاز بسلاستها ومعالجتها لكافة الجوانب المتعلقة بعملية الاستثمار.

وفيما يتعلق بالنافذة الاستثمارية قال رئيس الهيئة أن العمل جار على استكمال البنية التحتية اللازمة لها متوقعا" اطلاقها بشكل رسمي في النصف الثاني من الشهر المقبل.

وقال ان النافذة الاستثمارية الموحدة التي يجري العمل على استكمالها في هيئة الاستثمار والتي ستحدث نقله نوعية على صعيد تبسيط الاجراءات وتسريعها

واضاف ان الهيئة ستعمل على تقديم الخدمات للمستثمرين بكل سهولة بما يختصر عليهم الوقت والجهد اللازمين لإنجاز معاملاتهم مشيرا" الى انه سيتم توفير كافة الخدمات التي يطلبها المراجعون بحيث تكون هيئة الاستثمار والنافذة هي المرجعية الوحيدة للاستثمارات سواء القائمة أو التي ستنشأ حديثا" في المملكة.