مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مسيرات انقضاضية

حزب الله يعلن تنفيذ أكبر عملية منذ بدء التصعيد مع كيان الاحتلال

حزب الله يعلن تنفيذ أكبر عملية منذ بدء التصعيد مع كيان الاحتلال

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • العملية الأكبر منذ 9 أشهر.. حزب الله يستهدف جبل حرمون في الجولان
  • حزب الله: الاستهداف جاء ردا على اغتيال الاحتلال قيادي في البقاع

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، استهداف مركز استطلاع في جبل حرمون في الجولان بمسيّرات انقضاضية، مشيرا إلى أنها أكبر عملية للحزب منذ بدء التصعيد مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً: إصابة خمسة جنود من جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله


ومنذ بدء العدوان على غزة، تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال، ردا على انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتزداد حدته تبعا للمواقف أو عند استهداف قياديين ميدانيين.

وقال المكتب الإعلامي للحزب إن "استهداف مركز الاستطلاع بجبل حرمون يعتبر أكبر عملية منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر" كما أنه "أعلى هدف يتعرض للاستهداف منذ بداية طوفان الأقصى في جبهة لبنان (2230 مترا)".


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادي في حزب الله


وجاء في بيان حزب الله: انه تم شن "هجوماً جوياً بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي ( مرصد التزلج الشرقي) في جبل حرمون في الجولان السوري المحتل".

وتابع حزب الله في بيان، الأحد، "أصابت قببه وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ومنظوماته الفنية مما أدى الى تدمير الأجهزة المستهدفة واندلاع النيران فيها".


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: إطلاق رشقات صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى


وأشار بيان حزب الله إلى أن الهجوم يأتي "في إطار الرد على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال، أمس السبت، في منطقة البقاع.