مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أطفال يبكون خوفا من جراء القصف المتواصل على مدارس تؤوي نازحين في غزة

275 يوما للعدوان على غزة والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر

275 يوما للعدوان على غزة والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • جيش الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ275، وسط تواصل حرب الإبادة والمجازر واستهداف المدنيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يقر بقصف مدرسة تابعة للأونروا في النصيرات وهذه ذريعته


وكان آخر المجازر البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين، استهداف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات، ما أدى إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 50 آخرين وفق ما أفادت به وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي السياق حذرت وزارة الصحة مجددا من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات الأكسجين وثلاجات حفظ الادوية في كافة المرافق الصحية المتبقية على رأس عملها في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً: إعلام عبري: رئيس الموساد يبلغ الوسطاء بضرورة موافقة حماس على الصفقة دون تغيير


وذكرت صحة غزة أنه يتم اتباع اجراءات تقشفية قاسية أمام سياسة التقطير في التوريد لكميات قليلة جدا من الوقود في بعض الاحيان.

وأِشارت إلأى أنه تم إيقاف العمل في العديد من الأقسام داخل ما تبقى من المستشفيات العاملة.

تطورات صفقة وقف إطلاق النار

كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس سبب موافقة الحركة المبدئي على مقترح تدعمه الولايت المتحدة الأمريكية، لوقف العدوان على غزة.

وقال القيادي وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس، إن الحركة وافقت بشكل مبدئي على مقترح تدعمه الولايات المتحدة بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار على مراحل في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي بعد تلقيها "تعهدات وضمانات شفهية" من الوسطاء بأن الحرب لن تستأنف، وأن المفاوضات سوف تستمر لحين التوصل لاتفاق دائم على وقف إطلاق النار.

وأضاف القيادي، أن الحركة لا تزال تريد "ضمانات مكتوبة" من الوسطاء بأن تل أبيب سوف تواصل التفاوض على اتفاق وقف إطلاق نار دائم بمجرد دخول المرحلة الأولى حيز التنفيذ في القوت الصر يصر فيه رئيس حكومة الاحتلال بيامين نتنياهو على عدم إنهاء الحرب حتى تحقق "إسرائيل" أهدافها المتمثلة في تدمير قدرات حماس العسكرية وقدراتها على الحكم، وإعادة جميع المحتجزين.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مسؤول مصري وآخر من حماس أن الحركة تخلت عن مطلب رئيسي يتمثل في حصولها على تعهد مسبق من الاحتلال بإنهاء كامل للحرب؛ الأمر الذي أكده مسؤول رفيع في الحركة تحدث لوكالة رويترز،

وقال إن حماس تخلت عن مطلب التزام الاحتلال أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستسمح بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 679 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 323 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.