مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة تحمل مساعدات إنسانية

الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على شمال قطاع غزة

الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على شمال قطاع غزة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الأردن يؤكد أنه مستمر بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنها نفذت، الخميس، إنزالين جويين لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع شمال قطاع غزة. 

وذكرت القوات المسلحة، أن الإنزالين احتويا على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على القطاع، نُفذا من خلال طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني وبالتعاون مع المملكة العربية السعودية/ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 


اقرأ أيضاً: نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ٢٧٢


وأكدت أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية؛ لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة. 

وأشار إلى القوات المسلحة الأردنية إلى أن عدد الإنزالات الجوية وصل التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 111 إنزالاً جوياً و263 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ270، في ظل استمرار استهداف المدنيين وما تبقى من البنى التحتية في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عاما، على مرأى ومسمع العالم أجمع، مما أدى إلى استشهاد 37,925 فلسطيني وإصابة 87,141 آخرين.


اقرأ أيضاً: مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة


قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.