حماس: طعن الحكومة المصرية على اعتبارنا منظمة "إرهابية" "خطوة في الاتجاه الصحيح

فلسطين
نشر: 2015-03-11 12:19 آخر تحديث: 2016-07-04 10:20
حماس: طعن الحكومة المصرية على اعتبارنا منظمة "إرهابية" "خطوة في الاتجاه الصحيح
حماس: طعن الحكومة المصرية على اعتبارنا منظمة "إرهابية" "خطوة في الاتجاه الصحيح

رؤيا - الأناضول - وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، طعن الحكومة المصرية، على اعتبارها "منظمة إرهابية" من قبل "القضاء"، بأنه "خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي، مساء الأربعاء، إنّ طعن الحكومة المصرية، على حكم اعتبار حركة حماس "منظمة إرهابية"، خطوة في الاتجاه الصحيح، و إقرار سياسي، من قبل السلطات، بأن هناك خطأ كبيرا ارتكب، وينبغي تصحيحه، وفق قوله.

 

وأعرب أبو زهري عن أمله في أن يؤدي قرار الطعن إلى تصحيح ما وصفه بـ"الخطيئة التاريخية، وتصويب العلاقة المصرية الفلسطينية".

 

واستدرك بالقول:" نتمنى أن ترى خطوة الطعن طريقها إلى النور، ويتم تدارك تداعيات قرار اعتبارنا حركة إرهابية".

 

وجدد أبو زهري تأكيد حركته على "عدم التدخل في أي شأن داخلي عربي، وخاصة مصر"، التي قال إن حركته تتطلع إلى إقامة علاقات مستقرة معها.

 

وحددت محكمة مصرية، جلسة 28 آذار الجاري، للنظر في أولى جلسات الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر باعتبار حركة "حماس" منظمة "إرهابية"، بحسب مصدر قضائي.

 

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت في 28 فبراير/ شباط الماضي، حكماً أولياً، اعتبرت فيه حركة حماس "منظمة إرهابية"، وهو الحكم الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرته حماس "مُسيساً".

 

 

وكان إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، قد قال يوم الجمعة الماضي، إنّ مسؤولين مصريين أبلغوا الحركة أن الحكم القضائي باعتبار حركته "منظمة إرهابية" لم يتم تبنيه سياسيا.

 

وأضاف هنية، خلال خطبة صلاة الجمعة إن حركته أجرت اتصالات على مدار الأيام الماضية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ومع مسؤولين مصريين وفلسطينيين من أجل تنقية "الأجواء"، وتدارك تداعيات الحكم القضائي المصري.

أخبار ذات صلة

newsletter