الصحة: الاردن يحمل العبء الاكبر لاستضافة السوريين ولا يتلقى الدعم الكافي

الأردن
نشر: 2015-03-11 11:40 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الصحة: الاردن يحمل العبء الاكبر لاستضافة السوريين ولا يتلقى الدعم الكافي
الصحة: الاردن يحمل العبء الاكبر لاستضافة السوريين ولا يتلقى الدعم الكافي

رؤيا - بترا - اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان الاردن ينهض بدور كبير في رعاية السوريين الذين لجأوا الى المملكة في ظل الظروف التي تمر بها بلادهم .

جاء ذلك خلال اجتماعه  الاربعاء في مبنى الوزارة مع رئيس بعثة اطباء بلا حدود / فرنسا الى الاردن مارك شقال بحضور رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري وكبار المسؤولين من الوزارة والبعثة.

 

وقال الدكتور حياصات ان الاردن يحمل العبء الاكبر جراء استضافة الاشقاء السوريين ويقدم لهم الرعاية الصحية الشمولية على المستويين الوقائي والعلاجي على اكمل وجه لكنه لا يتلقى من الدول المانحة والهيئات الدولية والمنظمات الدولية ما يمكنه من تحمل هذه الاعباء .

 

واشاد الدكتور حياصات بجهود بعثة اطباء بلا حدود/ فرنسا العاملة في الاردن ودورها الذي ينطوي على جانب انساني تجاه اللاجئين السوريين وغيرهم من الجنسيات المشمولة ببرامج البعثة في المملكة .

 

واكد ان الوزارة تتعاون مع البعثة وتدعم جهودها وبرامجها وانها لن تتوانى عن المساندة واتاحة الظروف المناسبة لادائها لدورها في اطار القوانين والانظمة النافذة.

 

من جانبه، قال رئيس البعثة مارك شقال ان الاردن يتحمل عبئا كبيرا بسبب تداعيات الازمة السورية وتدرك البعثة ذلك وتقدره عاليا للاردن، مضيفا ان البعثة ملتزمة بمواصلة العمل على دعم الاردن في تلبية الاحتياجات الطبية للاجئين السوريين عبر مشروعاتها ولاسيما مشروع رعاية الامومة والطفولة في محافظة اربد الذي يقدم استشارات الرعاية الطبية لما بعد الحمل والولادة والعناية بالخدج اضافة الى الدعم النفسي للاطفال دون 12 عاما.

 

واشار شقال الى ان البعثة تعتمد بشكل رئيس على اكثر من 160 اردنيا مؤهلين في تخصصات متعددة ، معبرا عن تطلعها الى التزام طويل الامد من اجل عملها الطبي والانساني في الاردن .

 

واكد المضي قدما في التعاون مع الوزارة لتطوير العمل في مستشفى اطباء بلا حدود الجديد المتخصص في الجراحة التقويمية لضحايا الحرب الذي يقدم الرعاية الجراحية في مجالات الوجه والفكين والحروق واصابات العظام فضلا عن العلاج الطبي والدعم النفسي الاجتماعي .

أخبار ذات صلة

newsletter