نداء لتوفير 33.4 مليون دولار للاجئين السورين في المملكة

الأردن
نشر: 2015-03-11 10:55 آخر تحديث: 2016-07-21 11:30
نداء لتوفير 33.4 مليون دولار للاجئين السورين في المملكة
نداء لتوفير 33.4 مليون دولار للاجئين السورين في المملكة

رؤيا - بترا - اطلق برنامج الاغذية العالمي نداء لتوفير 33.4 مليون دولار اميركي لتلبية الحاجات الغذائية للاجئين السوريين في الأردن للفترة من آذار- ايار العام الحالي.

 

وقالت الناطقة باسم البرنامج في الاردن شذى المغربي الأربعاء، ان عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية في الأردن وصل الى حوالي 623 الف لاجئ سوري يعيش 86 بالمئة منهم في المدن، مبينة ان البرنامج يساعد 530 آلاف لاجئ سوري في الأردن من خلال المساعدات الغذائية ويخطط للوصول إلى ما يقارب 600 ألف لاجئ بحلول نهاية عام 2015.

 

واضافت ان البرنامج يقدم المساعدات الغذائية للاجئين من خلال برنامج القسائم الإلكترونية المبتكر والذي يضمن أن يتلقى اللاجئون المساعدات الغذائية التي تلبي حاجاتهم الغذائية، فضلا عن اسهامه في تعزيز الاقتصاد الاردني وتجار التجزئة الأردنية المحلية بشكل خاص، موضحة ان البرنامج انشأ اثنين من محلات السوبرماركت المتكاملة في مخيم الزعتري وآخر في مخيم الأزرق، حيث يمكن للاجئين استبدال القسائم.

 

كما يوفر البرنامج ألواح التمر المدعم بالفيتامينات والمعادن الاساسية لحوالي 16 الف طالب شهريا في مدارس مخيمي الزعتري والأزرق لتحفيز أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في المدرسة ومساعدة الطلاب في التركيز، إضافة الى توزيع 300 الف قطعة من الخبز الطازج صباح كل يوم للاجئين في مخيمي الزعتري والأزرق.

 

ومن اجل تعزيز الشعور بالتمكين لدى اللاجئين، اشارت المغربي الى ان انتقال البرنامج من القسائم الورقية إلى القسائم الإلكترونية (مثل البطاقة الائتمانية المدفوعة مسبقاً) مع تحميل القسائم الإلكترونية تلقائياً بشكل شهري من قبل شريك البرنامج البنك الأهلي الأردني، "ساهم في مساعدتهم بالإحساس بالحياة الطبيعية والكرامة"، مبينة ان نجاح البرنامج في الأردن أهله ليصبح نموذجاً إقليمياً في الدول المحيطة.

 

ويعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والذي أنشئ عام 1961، أكبر منظمة إنسانية عالمية تكافح الجوع في العالم، حيث كان الهدف من انشائه بداية القضاء على الجوع وسوء التغذية في جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter