دوري الابطال:تشيلسي يواجه سان جيرمان وميونيخ يلاقي شاختار

رياضة
نشر: 2015-03-11 10:43 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
دوري الابطال:تشيلسي يواجه سان جيرمان وميونيخ يلاقي شاختار
دوري الابطال:تشيلسي يواجه سان جيرمان وميونيخ يلاقي شاختار

رؤيا - تستعد الجماهير العاشقة للكرة الاوروبية الليلة،الاربعاء، لمتابعة مواجهات دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ، في مواجهتين من العيار الثقيل ، في اياب دور ال16 للبطولة .

 

المواجهة الاولى ستجمع فريق تشيلسي الانجليزي وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب ستامفورد بريدج، في مباراة مرتقبه ،وبالمواجهة الثانية يلتقي فريق بايرن ميونيخ الألماني و فريق شاختار دونيسك الأوكراني على ملعب على ملعب "أليانز أرينا".

 

تشيلسي .. باريس سان جيرمان

يسعى باريس سان جرمان للثأر من تشلسي الإنجليزي الذي أقصاه من ربع نهائي النسخة الماضية لدوري الأبطال، حين يحل ضيفا عليه في لندن، الأربعاء، وذلك بعدما تعادل الفريقان بنتيجة (1-1) في ذهاب دور الـ16 من نسخة البطولة الحالية.

 

وخرج فريق العاصمة الفرنسية بسيناريو مؤلم العام الماضي، فبعد تقدمه على الفريق اللندني 3-1 في باريس، سقط 2-صفر إيابا.

 

ويعيش تشلسي، الذي بلغ الأدوار الإقصائية من المسابقة الأولى 11 مرة في آخر 12 موسما، أحلى ايامه محليا، فيتصدر بريميرليغ بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب مع مباراة ناقصة، فيما يطارد سان جرمان ليون في صدارة الدوري الفرنسي.

 

ويغيب عن تشلسي لاعب وسطه النيجيري جون أوبي ميكيل، ويتوقع أن يعود لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش بعد إيقاف مباراتين محليا.

 

وفي صفوف سان جيرمان سيغيب لوكاس مورا وسيرغي أورييه، بسبب مشاكل في الفخذ وأوتار الركبة على التوالي، لكن على الطرف الآخر سيعود للفريق يوهان كاباي بعد تعافيه من شد عضلي في الفخذ.

 

شاختار في ضيافة بايرن

 وسيكون بايرن ميونيخ الألماني أمام مهمة تمتاز بالعناد في بلوغ ربه النهائي عندما يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني بعد تعادلهما ذهابا من دون أهداف.

 

وسيبحث لاعبو المدرب بيب غوارديولا اصحاب الارض وبين الجماهير البافارية، عن هدف مبكر على ملعب "أليانز أرينا"، بيد أن الفريق البافاري سيكون تحت ضغط تلقي الأهداف التي ستحتسب مزدوجة لخصمه بحال التعادل.

 

وكان الإسباني بيب غوارديولا، تحدث في المؤتمر الصحفي، اعرف جيدا، عواقب الإخفاق في تخطي عقبة شاختار دونيتسك الأوكراني.

 

وتحدث حارس مرمى بايرن، مانويل نوير، أن حامل لقب 2013 أمام مهمة بلوغ ربع النهائي: "يجب الفوز بالمباراة بكل بساطة. نحب هذا النوع من الحالات وخروجنا سيكون مميتا لكننا نفكر بطريقة إيجابية".

 

ويغيب عن المضيف لاعب وسطه الإسباني تشابي ألونسو بعد طرده في مباراة الذهاب.

 

ويقود شاختار المدرب الروماني ميرتشا لوتشيسكو، الذي يمتاز بالهدوء ويسعى الى مفاجأة اصحاب الارض ، الذي يتولى تدريب شاختار منذ العام 2004، حيث حقق معهم 8 ألقاب ببطولة الدوري المحلي، وقادهم لأول بطولة أوروبية في تاريخ أوكرانيا.

 

ويسعى المدرب الروماني ميرتشا، لإحراج البافاري من خلال المرتدات التي يمتاز بها نجوم فريقه، والابتعاد عن المفاجأت المهجومية المتوقعة من كتيبة الاسباني غوارديولا.

أخبار ذات صلة

newsletter