رالف رانجنيك : النمسا ستكون بطلة أو وصيفة يورو 2024

رياضة
نشر: 2024-07-01 22:31 آخر تحديث: 2024-07-01 22:31
المدرب رالف رانجنيك
المدرب رالف رانجنيك
  • اختتم رانجنيك تصريحاته قائلاً: "علينا أن نتغلب على هذه المباراة، وبعد ذلك سنرى".

قال رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة تركيا المقررة غداً، ضمن دور الـ16 لكأس أمم أوروبا، إنه لا يزال يعتقد أن فريقه سيصل إلى نهائي البطولة، وربما يكون البطل.


اقرأ أيضاً : فرنسا تبلغ ربع نهائي يورو 2024


في بداية يورو 2024، صرح مدرب مانشستر يونايتد السابق بأن فريقه قادر على الذهاب بعيداً، بل وتحقيق مفاجأة غير متوقعة. وبعد مرحلة المجموعات، التي كانت فيها النمسا متصدرة على حساب فرق مثل فرنسا وهولندا، أكد رانجنيك تصريحاته مرة أخرى.

وقال رانجنيك: "في بداية البطولة، قلت إننا سنصل إلى النهائي، أو حتى سنكون أبطالاً. لا أعتقد أن هذا محتمل جداً، لكني لا أعتقد أنه مستحيل تماماً أيضاً. ما زلت أؤمن بذلك. بالأمس كنت أقول ذلك".

وتابع: "لقد شاهدنا أيضاً مباراة إسبانيا. بالإضافة إلى امتلاكهم مهارات فردية ممتازة، فهو فريق يلعب أيضاً على المستوى التكتيكي العالي، مع الضغط المرتد المبكر جداً".

وأردف رانجنيك: "إحدى الطرق للمضي قدماً هي التركيز على المباراة التالية، وبعد ذلك سنرى إلى أي مدى سيأخذنا الطريق". كما أقر بأنه لو أخبره أحد، قبل انطلاق بطولة أوروبا، بأن النمسا كانت ستتصدر مجموعتها، لأجاب بأنه "متفائل للغاية".

وأوضح رانجنيك أن أهم شيء في هذه اللحظة هو التركيز على مباراة تركيا، ثم الاستمرار في البحث عن مواجهة تلو الأخرى، لمعرفة مدى تقدم فريقه. وأضاف: "كوننا تصدرنا المجموعة، يثبت أنه من غير المجدي تحديد من هو المرشح الأوفر حظاً. تبدأ البطولة مرة أخرى الآن، وعلينا التركيز. ارتكاب أخطاء في مباراة كهذه يكاد يكون مستحيلاً".

واختتم رانجنيك تصريحاته قائلاً: "علينا أن نتغلب على هذه المباراة، وبعد ذلك سنرى".

أخبار ذات صلة

newsletter