جيش الاحتلال يُعلن إصابة 18 جنديًا بهجوم بطائرة مسيرة في الجولان

فلسطين
نشر: 2024-06-30 21:33 آخر تحديث: 2024-06-30 21:40
جنود من جيش الاحتلال
جنود من جيش الاحتلال
  • جيش الاحتلال: ضربنا أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، إصابة 18 جنديًا بينهم إصابة خطيرة في هجوم بطائرة مسيرة في الجولان المحتل. 


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان


وأضاف جيش الاحتلال في بيان له، أنه ضرب أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك نقطة مراقبة لحزب الله في منطقة مركبا ومنصة إطلاق في منطقة عيتا الشعب.

وأشار إلى أن المدفعية أطلقت النار لإزالة التهديدات في مناطق متعددة في جنوب لبنان.

ومنذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنتها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله والاحتلال الإسرائيلي القصف عبر حدود لبنان الجنوبية بشكل شبه يومي.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى التي أعلنتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله والاحتلال الإسرائيلي القصف عبر حدود لبنان الجنوبية بشكل شبه يومي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter