الأميرة بسمة بنت علي تفتتح مؤتمر الروتاري الحادي عشر بدعوة لحماية البيئة

هنا وهناك
نشر: 2024-06-28 13:35 آخر تحديث: 2024-06-28 13:35
سمو الأميرة بسمة بنت علي
سمو الأميرة بسمة بنت علي

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت علي مؤتمر الروتاري الحادي عشر لمنطقة 2452. وشهد الحدث حضور 355 مشاركاً مسجلاً من الإمارات العربية المتحدة ولبنان وقبرص وجورجيا وأرمينيا والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى كبار الشخصيات المحلية والدبلوماسيين والضيوف.

وقالت سموها "لقد كان تفاني منظمة الروتاري في الخدمة فوق الذات بمثابة منارة أمل للمجتمعات في جميع أنحاء العالم. سوف تتجاوز الخدمة فوق الذات من خلال دعمك للبيئة لأن كل شخص سيتأثر بهذا الإجراء بغض النظر عن مدى صغر حجمه". 

وشددت على خطورة الوضع ومسؤولية المواطنين لتغيير المسار، قائلة "إننا جميعًا نلعب دورًا حاسمًا من خلال استخدام الحلول للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره. وتتشابك الحلول القائمة على الطبيعة مع الأعمال التجارية، ويمكن تطبيق مبدأ "فكر أخضر، عش أخضرًا" في العديد من التخصصات".

واختتمت كلمتها بالدعوة إلى العمل، وحثت جميع الحضور على البقاء صامدين في مهمتهم المتمثلة في خلق عالم أفضل. وقالت: "معا، يمكننا التغلب على أي تحدي وبناء مستقبل أكثر إشراقا للأجيال القادمة".

محافظ الروتاري منطقة 2452 بشار حداد استعرض تحديات العام الماضي قائًلا "لقد قمت برعاية 14 دورة تدريبية وندوة لتزويد أعضائنا بالتخطيط الاستراتيجي والصحة النفسية وقيادة الروتاري. وتم إنفاق 535 ألف دولار لتلبية الاحتياجات الملحة، بما في ذلك تسليم الخيام للفلسطينيين النازحين في غزة عبر الصندوق الهاشمي".

وتحدث دانييل تاناس، المدير المنتخب للروتاري الدولي، أمام المؤتمر، حيث سلط الضوء على زيادة الأندية بمقدار 174 نادي جديد و 30 ألف عضو جديد، ليصل المجموع  إلى 1.2 مليون عضو روتاري. 

وشدد تاناس على فكرة "الأمل" باعتباره شعار نادي الروتاري  لهذا العام وحث أعضاء الروتاري على تطبيقه في جميع الأنشطة. 

أخبار ذات صلة

newsletter