كونميبول يطلق كرة استثناية لنهائي كوبا أميركا

رياضة
نشر: 2024-06-27 13:24 آخر تحديث: 2024-06-27 13:24
كرة نهائي كوبا أميركا 2024
كرة نهائي كوبا أميركا 2024
  • اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها

أطلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) وشركة (بوما) للأدوات والمستلزمات الرياضية، الكرة الرسمية التي ستستخدم في المباراة النهائية لبطولة (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا بسبب حالة طارئة


وكشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة أن الكرة، التي أطلق عليها اسم (كومبر)، ستكون الكرة الرسمية لنهائي كوبا أمريكا 2024، المقرر إقامته في 14 يوليو المقبل على ملعب هارد روك في ميامي.

وأضاف موقع المسابقة أن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، مشيراً إلى أن التصميم الجديد يدمج الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة.

وأوضح المصدر ذاته أن الكرة تبرز التفاصيل الذهبية المميزة، وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأمريكي، على الخلفية التقليدية للكرة.

وتابع الموقع قائلاً: "الكرة بتقنيتها عالية المستوى، تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب."

وأشار الموقع أيضاً إلى أن اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها، موضحاً أن تصميمها يعتمد على شكل القارة، حيث تبرز فيها خطوطها الـ16، في إشارة إلى عدد المنتخبات المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter