قصف مدفعي وجوي.. توغل مفاجئ لجيش الاحتلال في "الشجاعية" بغزة "فيديو"

فلسطين
نشر: 2024-06-27 12:13 آخر تحديث: 2024-06-27 14:12
دبابة للاحتلال الإسرائيلي
دبابة للاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط عدد من الشهداء والجرحى في حي الشجاعية

ذكرت مصادر فلسطينية، الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل بشكل مفاجئ في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وسط قصف مدفعي وجوي.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، إن عشرات آلاف المدنيين الفلسطينيين نزحوا بفعل قصف الاحتلال.


اقرأ أيضاً : 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان


وأشار الدفاع المدني بغزة إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في حي الشجاعية، وأن طواقمها لا تستطيع الوصول إليهم.

وطالب المؤسسات الدولية التدخل لحماية المدنيين خصوصا الأطفال في الشجاعية.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة لليوم الـ 265 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,658 فلسطينيًا وإصابة 86,237 آخرين.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,922 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 590 منهم بالخطرة، و998 إصابة متوسطة، و2,334 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter