أولى تصريحات مدرب منتخب نشامى الأردن جمال سلامي - فيديو

رياضة
نشر: 2024-06-26 12:27 آخر تحديث: 2024-06-26 14:40
المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأردني، جمال سلامي
المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأردني، جمال سلامي
  • مدرب المنتخب الأردني الجديد: الاستقرار واستعداد البدلاء سيكونان مفتاحاً للنجاح في المستقبل
  • مدرب المنتخب الأردني الجديد: الجميع يدرك مكامن القوة في المنتخب الأردني والطموحات كبيرة
  • نصار: عقد مدرب جمال سلامي يمتد حتى عام 2027

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم تعاقده مع المدرب المغربي جمال سلامي لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، خلفاً للمدرب السابق الحسين عموتة، في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء للحديث عن تفاصيل المرحلة المقبلة للنشامى.


اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يعلن انهاء عقد الحسين عموتة بالتراضي


أكد جمال سلامي خلال المؤتمر الصحفي أن الجميع ينتظر المنتخب الأردني الآن، ولذلك يجب أن يتحضر الفريق بشكل جيد. وقال سلامي: "عشت الحلم الأردني الكبير في مرحلة من مراحل حياتي وسأعمل لتحقيقه." وأشار إلى أنه لديه رؤية واضحة للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى صعوبة التحديات التي سيواجهها الفريق.

وكشف سلامي أن الاستقرار واستعداد البدلاء سيكونان مفتاحاً للنجاح في المستقبل، مضيفاً: "الجميع يدرك مكامن القوة في المنتخب الأردني والطموحات كبيرة لتحقيق الإنجازات الكبرى." وأوضح أن نسبة تحقيق الحلم بين أيدينا وثقتنا بهذا الجيل كبيرة، مشيراً إلى أن الكرة الأردنية بتاريخها تفتقر للمثال، وهذا الجيل يمكن أن يكون المثال للأجيال المقبلة.

وأكد سلامي أن طاقم عموتة عمل معه سابقاً وكانوا على تواصل دائم، مشيراً إلى أن التواصل مع الاتحاد الأردني جاء من خلال الحسين عموتة الذي اقترح اسمه، وقال سلامي: "اسمِي طُرح قبل الحسين عموتة، وكان لدي ظروف خاصة."

وقال سلامي أن العمر ليس مقياس واللاعب سالم العجالين ونجاحته مع النشامى رغم تقدمه بالعمر مثال بسيط على ذلك.

من جهتها، قالت أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصار، إن التحديات تتزايد مع كل نجاح، موجهة الشكر للجهاز الفني السابق بقيادة المدير الفني الحسين عموتة،مبينة ان الاتحاد تنازل عن الشرط الجزائي وتم فسخ عقد المدرب عموتة بالتراضي، كما شكرت اللاعبين الذين قدموا انجازات مميزة بالفترة السابقة. 


اقرأ أيضاً : المغربي سلامي مديرا فنيا للمنتخب الأردني لكرة القدم


وأكدت نصار أن عقد المدرب الجديد والمشروع الكروي سيمتد حتى عام 2027، مشيرة إلى أن طموح المنتخب الأردني يتمثل في الوصول إلى كأس العالم وتحقيق لقب كأس آسيا.

وقالت نصار إن ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة سيكون جاهزاً لاستضافة المباريات نهاية العام الحالي، وسيتم دراسة استضافة مباريات للمنتخب الوطني عليه، خصوصاً وأن التجارب السابقة عليه كانت ناجحة.

وكان الاتحاد أعلن عن التعاقد مع المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام مطلع العام 2027 في السعودية.

ويضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

‎يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات ‎وأبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.

أخبار ذات صلة

newsletter