مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من مباراة النمسا وهولند في بطولة يورو 2024

النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو ٢٠٢٤

النمسا تصعق هولندا وتخطف صدارة المجموعة الرابعة في يورو ٢٠٢٤

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • افتتحت النمسا التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة بعدما أرسل براس عرضية من الجانب الأيسر

صعقت النمسا نظيرتها هولندا بالتغلب عليها بنتيجة (3-2) مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات يورو 2024.

سجل ثلاثية النمسا دونيايل مالين بالخطأ في مرماه (ق6)، رومانو شميد (ق59)، ومارسيل سابيتزر (ق80)، بينما سجل ثنائية هولندا كودي جاكبو (ق47) وممفيس ديباي (ق75).

بهذه النتيجة رفعت النمسا رصيدها إلى 6 نقاط لتخطف صدارة المجموعة الرابعة وتحجز مقعدها في ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد هولندا عند 4 نقاط في المركز الثالث لتضمن التأهل للدور التالي بين أفضل ثوالث.

افتتحت النمسا التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة بعدما أرسل براس عرضية من الجانب الأيسر، حاول مالين إبعادها ولكنه سجل بالخطأ في مرماه. وأتى الظهور الأول لهولندا في الدقيقة 14، بمتابعة ريجنديرز عرضية أرضية داخل المنطقة، مسددا كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

أهدرت هولندا فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 24، بانفراد تام لمالين مع الحارس بينتز، ليسدد كرة أرضية من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم. وعادت النمسا لتشكيل الخطورة الهجومية في الدقيقة 30، بتسديدة من جريليتش من على حدود المنطقة، أمسك بها فيربروجن.

بحث ريجنديرز عن إعادة هولندا لأجواء اللقاء في الشوط الأول، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 34، ولكن مرت كرته إلى جوار القائم. كادت النمسا أن تسجل الهدف الثاني في الدقيقة 38، بتسديدة قوية من سابيتزر من على حدود المنطقة تألق فيربروجن في التصدي لها.

وفي نفس الهجمة سدد جريليتش كرة اصطدمت بفان دايك، لتتمهد أمام أرناتوفيتش لينفرد بفيربروجن، ولكنه لم يتحكم في تسديدته، لينجح الحارس الهولندي في إبعاد الكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النمسا (1-0).

نجحت هولندا في تعديل النتيجة مبكرا في الشوط الثاني في الدقيقة 47، بعد انطلاقة مميزة من سيمونز في العمق، مرسلا بينية لجاكبو داخل المنطقة والذي سدد بدوره كرة مقوسة مميزة سكنت الشباك.

باغتت النمسا نظيرتها هولندا بالتقدم في النتيجة من جديد في الدقيقة 59، بعدما أرسل جريليتش عرضية تابعها شميد برأسية حاول دي فري إبعادها، ولكن ذهبت تسديدته للشباك.

من جديد عدلت هولندا النتيجة في الدقيقة 76، بتمريرة بالرأس من البديل فيجهورست داخل المنطقة لديباي، الذي سدد كرة مميزة سكنت الشباك. ألغى الحكم الهدف بداعي وجود لمسة يد على ديباي، ولكن تم احتسابه بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أظهرت عدم وجود لمسة يد.

استعادت النمسا التقدم بسرعة في الدقيقة 81، بتلقي سابيتزر تمريرة مميزة داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك. كاد فيجهورست أن يمنح هولندا تعادلا قاتلا في الدقيقة 86، برأسية قوية علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بفوز النمسا (3-2).