مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من مباراة فرنسا والنمسا

فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ١٦ في يورو ٢٠٢٤

فرنسا تفرط في الصدارة بتعادل مع بولندا وتتأهل إلى دور الـ١٦ في يورو ٢٠٢٤

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • ينتظر منتخب فرنسا في دور الـ16 وصيف المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا أو رومانيا أو سلوفاكيا أو أوكرانيا.

فرط منتخب فرنسا في صدارته للمجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا بعد تعادله مع بولندا بنتيجة 1-1 مساء الثلاثاء في ختام منافسات الدور الأول.


اقرأ أيضاً : داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا


تقدم الديوك بهدف قائدهم كيليان مبابي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، ومنح روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبولندا في الدقيقة 79 من ركلة جزاء أخرى.

رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 5 نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني خلف النمسا برصيد 6 نقاط بعد فوزها على هولندا بنتيجة 3-2، ليتراجع الطواحين أيضًا إلى المركز الثالث ويتأهلوا سويا للدور الثاني.

أما منتخب بولندا فقد حصل على نقطة شرفية قبل توديع منافسات يورو 2024.

ينتظر منتخب فرنسا في دور الـ16 وصيف المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا أو رومانيا أو سلوفاكيا أو أوكرانيا.

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية في أول نصف ساعة حيث كان الحارس الفرنسي مايك مانيان يقظا في التصدي لمحاولتين من بيوتر زيلينسكي وكاسبر أوربانسكي. كما أنقذ البولندي لوكاس سكوروبسكي مرماه من فرصة مؤكدة أمام ثيو هيرنانديز في الدقيقة 11 قبل أن يبعد انفرادًا أمام عثمان ديمبلي في الدقيقة 19.

أبعد دايوت أوباميكانو عرضية بولندية خطيرة بينما أهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة خطيرة بضربة رأس بجوار القائم في الدقيقة 34. وسارت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى بولندا حيث زاد الضغط الفرنسي في آخر 10 دقائق بتسديدة لتشواميني بجوار القائم ومحاولتين لساليبا وأوباميكانو فوق العارضة. وأبعد الحارس البولندي سكوروبسكي محاولتين مؤكدتين أمام مبابي في الدقيقتين 42 و45.

واصل المنتخب الفرنسي ضغطه الهجومي الشرس في الشوط الثاني، حيث أبعد الحارس البولندي تسديدة مبابي، بعدها سدد قائد الديوك كرة أخرى بجوار القائم في الدقيقة 49.

حصل عثمان ديمبلي على ركلة جزاء بعد عرقلة، ترجمها مبابي بنجاح ليتقدم منتخب فرنسا بعد مرور 11 دقيقة. وفي الدقيقة 60 دفع ديديه ديشامب مدرب فرنسا بثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك جريزمان وكامافينجا وجيرو مكان باركولا ورابيو وكانتي مع تغيير الخطة من 4-3-3 إلى 4-4-2.

وسط الاندفاع الفرنسي، سدد روبرت ليفاندوفسكي كرة بعيدة مرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها تورط أوباميكانو في عرقلة كارل زفيدرسكي ليحتسب الحكم ركلة جزاء. أضاع ليفاندوفسكي ركلة الجزاء بعدما أشارت تقنية الفيديو بتقدم الحارس الفرنسي مايك مانيان أثناء التصدي لها، ونجح نجم برشلونة في المرة الثانية، لتتعادل بولندا في الدقيقة 79.

بعدها بدقائق قليلة هدد ليفاندوفسكي المرمى الفرنسي بتسديدة بجوار المقص الأيمن، بينما أشرك ديشامب كلا من يوسف فوفانا وكولو مواني مكان تشواميني وديمبلي في محاولة لتنشيط الصفوف. تماسك المنتخب البولندي وخرج بنقطة شرفية رغم امتداد اللقاء لأكثر من 5 دقائق وقت بدل ضائع.