مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طالبة حرمت من الدخول إلى قاعة الامتحان بسبب تأخرها

طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح - فيديو

طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • طالبة توجيهي: تأخرت دقيقة واحدة وحرمت من التقدم للامتحان
  • التربية: التعليمات تمنع بشكل قاطع دخول أي طالب إلى قاعة الامتحان بعد الساعة 10:00 صباحاً
  • التربية: كاميرات المراقبة أظهرت أن الطالبة وصلت إلى القاعة عند الساعة 10:06 صباحاً

حرمت طالبة في الثانوية العامة "التوجيهي" من دخول قاعة الامتحان بسبب تأخرها لبضع دقائق عن الموعد المحدد للإنعقاد الامتحان الثلاثاء، وفق ما ذكرت إحدى الطالبات لـ"رؤيا".

وقالت الطالبة إن تأخرت دقيقة واحدة عن الموعد المحدد لانعقاد الامتحان وحرمت دخول القاعة والتقدم لامتحان مبحث التربية الإسلامية.

من جهتها، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن التعليمات المتعلقة بالامتحانات تمنع بشكل قاطع دخول أي طالب إلى قاعة الامتحان بعد الساعة 10:00 صباحاً، وهو الموعد المحدد لدخول قاعات الامتحانات.


اقرأ أيضاً : توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية - أسئلة الامتحان


وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عاصم العمري لـ"رؤيا"، إن كاميرات المراقبة أظهرت أن الطالبة وصلت إلى القاعة عند الساعة 10:06 صباحاً، متأخرة مدة 6 دقائق عن الامتحان، وهذا تمنعة التعليمات المتعلقة بالامتحانات.

وأشار العمري إلى أنه تم التحقق من وصول الطالبة في الوقت المذكور من خلال مراجعة كاميرات المراقبة.

وأكد أن هذه التعليمات تهدف إلى ضمان سير العملية الامتحانية بشكل منتظم ومنع أي اضطرابات قد تحدث بسبب تأخر بعض الطبلة.


اقرأ أيضاً : فيديو - "التربية والتعليم": توفير بيئة مناسبة لعقد امتحانات التوجيهي ولا تحديث في آلية تقييم الطلبة


وعبر طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" عن ارتياحهم من أسئلة امتحان مبحث التربية الإسلامية، مشيرين إلى أنها كانت سهلة وتراعي الفروق الفردية. 

وأكد الطلبة الثلاثاء أن وقت الامتحان كان كافياً، مما مكنهم من مراجعة إجاباتهم لأكثر من مرة. كما أضافوا أن جميع الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهاج.

رسائل وإرشادات

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

غرفة العمليات

إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.

وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

وعممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

مباشر غرفة العمليات : 065692368

مباشر غرفة العمليات : 065699916

موبايل مباشر غرفة العمليات : 0791881434

موبايل مباشر غرفة العمليات : 0791881435

مباشر غرفة العمليات : 0791881436

موبايل مباشر غرفة العمليات : 0791881439