لمنع الغش.. حجب تطبيقات التراسل في مناطق عقد امتحانات التوجيهي لهذا الموعد

الأردن
نشر: 2024-06-25 11:43 آخر تحديث: 2024-06-25 11:48
تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي
تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي
  • حجب تطبيقات التراسل في مناطق عقد امتحانات الثانوية العامة

أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، القيام بحجب جميع تطبيقات التراسل التي تؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، اعتباراً من الثلاثاء ولغاية الخامس عشر من تموز /يوليو المقبل، في مدارس الأردن التي سيتم عقد الامتحانات فيها وخلال فترة إجراء الطلبة الامتحانات فقط.


اقرأ أيضاً : خبير تربوي يوجه نصائح للطلبة خلال وقبيل انعقاد امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) - فيديو


أكدت الهيئة، الثلاثاء أن "قرار الحجب اتخذ للحفاظ على نزاهة امتحانات الثانوية العامة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. هذه الخطوة الاحترازية تهدف إلى منع الغش وتسريب الأسئلة، وضمان تحقيق العدالة والمصداقية في نتائج الامتحانات".

وأوضحت أن حجب التطبيقات سيبدأ قبل دقائق من بدء الامتحانات وينتهي بعد انتهائها بقليل. ونظراً لطبيعة تغطية شبكات الاتصالات، فقد يتأثر بعض المناطق خارج نطاق المدارس بالحجب، ولكنه سيكون مؤقتاً حتى يتم تحقيق الهدف المطلوب، بحسب "تنظيم الاتصالات".

ويتقدم 146,133 مشتركا ومشتركة من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 إلى القاعات الامتحانية، لتقديم امتحان التربية الإسلامية.

ارشادات 

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

أخبار ذات صلة

newsletter