مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تصاعد الدخان فوق ضاحية الشجاعية الشرقية في مدينة غزة بعد قصف الاحتلال

عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ٢٦٣.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة

عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ٢٦٣.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • واشنطن: استمرار العمل العسكري في غزة يضعف تل أبيب

يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة لليوم الثالث والستين بعد المئتين على التوالي، حيث يواصل استهداف خان يونس ومخيمي المغازي والشاطئ وجنوبي غزة، فضلا عن مواصلة قصف رفح.


اقرأ أيضاً : بالفيديو - مجاهد عبادي يروي تفاصيل تقييده بآلية عسكرية للاحتلال والتنكيل به


فيما قال وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت إنه سيناقش لدى لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الانتقال إلى "المرحلة الثالثة" من العملية العسكرية في غزة.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن استمرار العمل العسكري في غزة يضعف الاحتلال ويصعب التوصل إلى حل في الشمال.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن واشنطن تواصل مد كيان الاحتلال الإسرائيلي بما تحتاج إليه، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة علقت شحنة واحدة من القنابل الثقيلة.


اقرأ أيضاً : حركات مثقلة وبعينين جاحظتين.. بدر دحلان يلخص جرائم التعذيب في سجون الاحتلال - فيديو وصور


وأشارت إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيؤكد خلال لقائه مع وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت أهمية عمل تل أبيب على تطوير خطط واقعية لليوم التالي.

وأضافت أن بلينكن سيؤكد خلال لقائه مع غالانت الحاجة إلى تحسين وصول المساعدات وتجنب توسع الصراع.

أكد القيادي في حركة حماس، خليل الحية، أن الحركة لا تزال مستعدة للتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى صفقة تبادل جادة وحقيقية، معربا عن أمله في أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء الحرب.


اقرأ أيضاً : المحكمة العليا للاحتلال تطالب بتوضيح ظروف اعتقال أسرى قطاع غزة


وقال الحية: "نحن مستعدون وجادون لمفاوضات حقيقية إذا التزم نتنياهو بمبادئ الرئيس الأمريكي جو بايدن"، مشيرا إلى أن نتنياهو لا يريد إبرام صفقة ويكرر مواقف "لا معنى لها" عن النصر.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,895 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 588 منهم بالخطرة، و994 إصابة متوسطة، و2,313 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.