مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طواقم الإسعاف تنقل جثمان شهيد في رفح

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • طيران الاحتلال شن سلسلة غارات على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

استشهد 5 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، مساء الاثنين، أن عدد شهداء قصف الاحتلال لمجموعة من المواطنين عند دوار بني سهيلا شرق خان يونس ارتفاع إلى 10 شهداء.


اقرأ أيضاً : حماس: نأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء العدوان


وأشارت المصادر إلى طيران الاحتلال شن سلسلة غارات على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وعلى حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال لمدينة بيت حانون شمال القطاع.

وأضافت أنه استشهد فلسطينيين اثنين وأصيب آخرون في غارات شنها طيران الاحتلال على مدينة رفح جنوب القطاع.


اقرأ أيضاً : واشنطن: استمرار العمل العسكري في غزة يضعف تل أبيب


العدوان في يومه 262

تواصل آلة حرب الاحتلال عدوانها على غزة لليوم الـ 262 على التوالي، باستهداف جميع مناحي الحياة في القطاع المنكوب، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 37,626 شهيدا، فضلا عن إصابة 86,098 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 665 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 313 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,895 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 588 منهم بالخطرة، و994 إصابة متوسطة، و2,313 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.