مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إخماد حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم في هواسيونغ

سلسلة انفجارات في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية - صور

سلسلة انفجارات في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية - صور

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • كوريا الجنوبية تعثر على عشرين جثة بحريق مصنع للبطاريات

اندلع حريق هائل في مصنع لبطاريات الليثيوم في هواسيونغ بكوريا الجنوبية، حيث عثرت السلطات يوم الاثنين على 20 جثة، فيما تواصل فرق الإطفاء تفتيش المبنى.


اقرأ أيضاً : مقتل 15 شرطياً على الأقل في هجمات داغستان بمنطقة القوقاز - صور


كان حوالي 100 شخص يعملون داخل المصنع عندما سمعوا سلسلة من الانفجارات القادمة من الطابق الثاني، حيث يتم فحص بطاريات الليثيوم وتعبئتها، وفقًا لما قاله المسؤول في فرق الإطفاء كيم جين-يونغ لوسائل الإعلام.

تأكدت نجاة حوالي 78 شخصًا، فيما لا يزال كثيرون في عداد المفقودين. وقال كيم للصحافيين إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق الرئيسي في المصنع وتقوم بإخراج الجثث من المبنى المتفحم.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة يونهاب في وقت سابق، أعمدة دخان كثيف تتصاعد في السماء فوق المصنع فيما النيران مندلعة داخل المبنى. وشوهدت عشرات آليات الإطفاء أمام المبنى.


اقرأ أيضاً : وفاة أكثر من 50 هندي بعد تناول مشروب كحولي "مغشوش"


ويقدر عدد بطاريات الليثيوم التي كانت مخزنة في الطابق الثاني من المصنع بحوالي 35 ألفًا، فيما تضم مواقع أخرى منه كميات أخرى من البطاريات أيضًا.


اقرأ أيضاً : "قطّع الجثة وحرقها".. حل لغز جريمة مرعبة في المغرب


وأوضح "بما أن المصنع ينتج بطاريات الليثيوم، اعتبرنا أن رش المياه لن يخمد الحريق، لذا نستخدم الآن الرمل الجاف".

وتعود ملكية مصنع البطاريات إلى مجموعة أريسيل الكورية الجنوبية، وهي من الشركات الرئيسية في صناعة البطاريات. يقع المصنع في هواسيونغ جنوب العاصمة سيول.

تستخدم بطاريات الليثيوم في العديد من المنتجات، من الهواتف المحمولة إلى السيارات الكهربائية، لكنها تترافق مع خطر الانفجار. وفي هذا الإطار تفرض شركات الطيران إجراءات صارمة جدًا بشأن التحقق من الأجهزة التي تحتوي على هذه البطاريات.