مسؤول فلسطيني: مصر تغلق معبر رفح "حتى إشعار آخر"

فلسطين
نشر: 2015-03-10 17:47 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
مسؤول فلسطيني: مصر تغلق معبر رفح "حتى إشعار آخر"
مسؤول فلسطيني: مصر تغلق معبر رفح "حتى إشعار آخر"

رؤيا - الأناضول - غادر 539 مسافراً من المرضى والطلبة وحملة الإقامات والجنسيات الأجنبية قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، اليوم الثلاثاء، باتجاه مصر، قبل أن تغلق السلطات المصرية المعبر "حتى إشعار آخر".

وقال ماهر أبو صبحة، رئيس هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة، في تصريح وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، مساء اليوم: إن 539 مسافراً تمكنوا من مغادرة قطاع غزة، اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح".

وأشار أبو صبحة إلى أن 556 فلسطينيا كانوا في الجانب المصري، عادوا إلى القطاع.

وأوضح أن السلطات المصرية أغلقت المعبر مساء اليوم "حتى إشعار آخر"، معربا عن أمله أن تعيد فتحه خلال وقت قريب.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب المصري.

ويربط معبر رفح البري، القطاع بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط، ولليوم الثاني على التوالي فتحته السلطات المصرية، اليوم الثلاثاء، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين الفلسطينيين في الجانب المصري.

وشددت السلطات المصرية منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في يوليو/تموز 2013 وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقار أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود، من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق معبر رفح البري وفتحه استثنائيا على فترات زمنية متباعدة لسفر الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات والجنسيات الأجنبية.

أخبار ذات صلة

newsletter