مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خيام النازحين في رفح

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف خيام تؤوي نازحين في رفح 

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف خيام تؤوي نازحين في رفح 

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • المجزرة أدت إلى استشهاد 21 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين

أفادت مصادر فلسطينية، الجمعة، بأن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة بشعة في رفح جنوبي قطاع غزة. 


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: استشهاد 3 فلسطينيين في قلقيلية - فيديو


وذكرت مصادر طبية، أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال أدت إلى استشهاد 25 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين في قصف استهدف خياما تؤوي نازحين غربي مدينة رفح. 

وأكدت صحة غزة لاحقا استشهاد 25 شخصا و50 جريحًا باستهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي رفح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن حصيلة الشهداء وصلت إلى 37,431 شهيدا في حصيلة غير نهائية، بينما بلغ عدد الجرحى 85,653 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 662 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 310 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,866 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 582 منهم بالخطرة، و990 إصابة متوسطة، و2,294 إصابة طفيفة.طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.