مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو يكشف عن ٤ أمور تتعلق باليوم التالي للحرب على غزة

نتنياهو يكشف عن ٤ أمور تتعلق باليوم التالي للحرب على غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • نتنياهو يصر على التضليل والكذب ووصف التقارير حول ممارسة تل أبيب سياسة تجويع الفلسطينيين في قطاع غزة بأنها كذبة

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تل أبيب ستضطر إلى تحقيق نزع السلاح بشكل كامل ومستدام في قطاع غزة، وفق ما نقل موقع بانش باول" الأمريكي.


اقرأ أيضاً : مجددا.. غانتس يتقدم على نتنياهو في استطلاعات الرأي


وأفاد الموقع بأن تصريحات نتنياهو تعني أنه سيستمر بشن الحرب على قطاع غزة، وأنه لا خطة لديه بشأن "اليوم التالي" ويرفض أي اتفاق سياسي لإنهاء الحرب، خصوصا بعد أقوال المتحدث باسم الجيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري، بأنه "لا يمكن الكذب على الجمهور وبيعه أوهاما على غرار أنه لن يكون هناك إرهاب في قطاع غزة أو أنه لن يكون هناك صواريخ أو أنه سيكون منزوعا من السلاح"، وتأكيده على أن "حماس فكرة وأيديولوجيا مغروسة في القلوب".

كذلك شدد هغاري على أن الحديث عن تدمير حماس هو "بمثابة ذر للرمال في عيون الجمهور، وإذا لم نأت بشيء آخر (بديل) فسنحصل في نهاية المطاف على حماس".

وأضاف نتنياهو حول "اليوم التالي" في المقابلة، أنه "أعتقد أنه لا بد من وجود إدارة مدنية لإدارة ليس فقط توزيع المساعدات الإنسانية بل أيضاً الإدارة المدنية. وأعتقد أن أفضل طريقة للقيام بذلك هي التعاون مع رعاية عربية مشتركة ومساعدة من الدول العربية".

واعتبر أن "الأمر الثالث هو بالطبع عملية نزع التطرف التي سوف تبدأ في المدارس والمساجد لتعليم هؤلاء الناس مستقبلاً مختلفاً عن المستقبل الذي يقتضي إبادة تل أبيب وقتل كل يهودي على وجه الأرض".

وتابع أن "الأمر الرابع هو إعادة الإعمار، وهو ما أعتقد أن المجتمع الدولي سوف يتولى المسؤولية عنه إلى حد كبير".

وتعمد نتنياهو التضليل والكذب خلال المقابلة، ووصف كافة التقارير الدولية، وخاصة الأمريكية وتقارير الأمم المتحدة، حول ممارسة تل أبيب سياسة تجويع الفلسطينيين في قطاع غزة بأنها "كذبة".

وزعم نتنياهو في هذا السياق أنه "سمحنا منذ بداية الحرب بدخول 25 ألف شاحنة إلى غزة. وهذا يعني نصف مليون طن من الغذاء والدواء. وهذا يعني نحو 3200 سعرة حرارية للشخص الواحد، وهو ما يزيد بنحو ألف سعر حراري عن الحد الأقصى. لكن هذا ادعاء كاذب لأن تقارير رسمية دولية تتحدث عن ضرورة دخول 500 شاحنة إلى غزة يوميا، بينما بحسب مزاعم نتنياهو تدخل 98 شاحنة بالمعدل يوميا.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: الجيش يخطط لتغيير شكل الحرب على قطاع غزة