مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من المباراة

الأرجنتين تستهل حملة الدفاع عن اللقب بالفوز على كندا

الأرجنتين تستهل حملة الدفاع عن اللقب بالفوز على كندا

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • كان من الممكن أن ينهي المنتخب الأرجنتيني المباراة بنتيجة أكبر

استهل منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كوبا أمريكا بفوز ثمين 2-0 على كندا في المباراة الافتتاحية التي أقيمت صباح اليوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : ميليتاو يُثير غضب جماهير آرسنال بسبب تدخله العنيف على مارتينيلي


على ملعب مرسيدس بنز، افتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 49، وأضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني في الدقيقة 88.

كان من الممكن أن ينهي المنتخب الأرجنتيني المباراة بنتيجة أكبر، لولا سوء الحظ الذي لازمهم، خصوصاً النجم ليونيل ميسي، الذي أهدر ثلاث فرص محققة للتسجيل على مدار شوطي المباراة.

بدأت المباراة بسيطرة متوقعة من الأرجنتين، حيث أطلق لياندرو باريديس أول تسديدة في اللقاء من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، لكن الكرة علت العارضة قليلاً.

في الدقيقة الثامنة، أضاع أنخيل دي ماريا فرصة محققة بعد انفراده بالمرمى، لكن الحارس الكندي ماكسيم كريبو تصدى لتسديدته. بعد دقيقة واحدة، مرر ميسي كرة بينية لدي ماريا، الذي حاول تسديد ضربة خلفية مزدوجة، لكنها كانت سهلة للحارس كريبو.

وعلى عكس سير اللعب، حصل منتخب كندا على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 23، نفذها ألفونسو ديفيز، لكنها اصطدمت بالحائط البشري. في الدقيقة 30، كاد تاجون بوكانان أن يفتتح التسجيل لكندا، إلا أن تسديدته ذهبت بعيداً عن المرمى.

في الدقيقة 39، ردت الأرجنتين بفرصة خطيرة، حيث سدد أليكسيس ماك أليستر ضربة رأس، لكن الحارس كريبو تصدى لها. وفي الدقيقة 43، تصدى إيميليانو مارتينيز لتسديدة رأسية من ستيفن أوستاكيو.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من الأرجنتين، وتمكن جوليان ألفاريز من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49 بعد تمريرة بينية من ميسي إلى أليكسيس ماك أليستر، الذي مرر الكرة لألفاريز ليسدد في المرمى الخالي.

في الدقيقة 51، كاد ألفاريز أن يضاعف النتيجة، لكن الحارس كريبو أبعد تسديدته بصعوبة.

اندفع لاعبو كندا نحو الهجوم بحثاً عن التعادل، بينما استغل منتخب الأرجنتين المساحات الخالية في دفاع المنافس. في الدقيقة 64، أضاع ميسي فرصة مؤكدة بعد انفراده بالحارس كريبو، الذي تصدى لتسديدته بصعوبة.

في الدقيقة 66، أهدر جوناثان ديفيد فرصة لكندا برأسية علت العارضة. في الدقيقة 83، أضاع لاوتارو مارتينيز فرصة أخرى للأرجنتين بعد تمريرة من ميسي، لكن الحارس الكندي تصدى لها.

في الدقيقة 88، أنهى لاوتارو مارتينيز سوء الحظ بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة بينية من ميسي، ليسدد الكرة على يمين الحارس داخل الشباك.