مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

السيارة التي استهدفها الاحتلال

الاحتلال يستهدف سيارة جنوب لبنان

الاحتلال يستهدف سيارة جنوب لبنان

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بطائرة مسيرة سيارة مدنية في بلدة دير كيفا قرب مدينة صور جنوب لبنان.

وبحسب ما ذكرت مصادر محلية، استهدفت طائرة مسيرة السيارة على طريق دير كيفا لجهة بلدة صريفا، وقد هرعت سيارات الاسعاف الى المنطقة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: الموافقة على "خطط عملياتية لهجوم على لبنان"


وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال منذ أن أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

والثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال، "الموافقة" على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، فيما يتواصل التصعيد منذ أكثر من ثمانية أشهر على الحدود اللبنانية.


اقرأ أيضاً : نصرالله: اقتحام الجليل احتمال وارد في إطار أي حرب يشنها الاحتلال على لبنان


وقال جيش الاحتلال إن مسؤولين عسكريين لدى الاحتلال "أجروا تقييما مشتركا للوضع في القيادة الشمالية. وفي إطار تقييم الوضع تمت المصادقة وإقرار خطط عملياتية لهجوم على لبنان".

وأضاف "تم اتخاذ قرارات بخصوص مواصلة تسريع استعدادات القوات في الميدان"، حسبما نشر.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.