مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الأمريكي جو بايدن

ما حقيقة مقطع الفيديو الذي يظهر بايدن تائها في إيطاليا؟

ما حقيقة مقطع الفيديو الذي يظهر بايدن تائها في إيطاليا؟

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|
  • مقطع فيديو انتشر لبايدن وهو ينأى بنفسه عن قادة دول مجموعة السبع مجتزأ

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً واسعاً لمقاطع فيديو تدعي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتصرف بشكل غريب، آخرها مقطع فيديو زعم ناشروه أنه يظهره تائهاً مبتعداً عن باقي الزعماء خلال عرض لمظليين في قمة مجموعة السبع في إيطاليا.


اقرأ أيضاً : المبعوث الأمريكي إلى لبنان: مقترح بايدن يضمن إنهاء الحرب في غزة - فيديو


ويظهر في الفيديو بايدن إلى جانب الرئيس الفرنسي ورئيسة الوزراء الإيطالية ومجموعة من قادة الدول الآخرين وهم يحضرون عرضا مظلياً. 

وظهر بايدن فجأة وهو ينأى بنفسه عنهم قبل أن تعيده رئيسة الوزراء الإيطالية.

وعلق الناشرون بالقول "لقطات تُظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن تائهاً خلال عرض هبوط مظلي في قمة مجموعة السبع، فيما اضطرت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ملوني لسحبه وإعادته لمكانه".

وحظي الفيديو بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرته وسائل إعلام عربية وأجنبية من بينها صحيفة "نيويورك بوست" منتقدة سلوك الرئيس الأمريكي.

إلا أن الفيديو مجتزأ وكان بايدن في الحقيقة متوجهاً لإلقاء التحية على مظليين جالسين في زاوية لم تلتقطها عدسة الكاميرا.

إذ يرشد البحث عن لقطات ثابتة من الفيديو إلى النسخة الكاملة منه منشورة على قناة قمة مجموعة السبع على يوتيوب بتاريخ 13 حزيران/يونيو الجاري.

ويعود الفيديو لعرض للقفز بالمظلات حضره بايدن مع قادة آخرين من دول مجموعة السبع خلال قمة الأسبوع الماضي في إيطاليا، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس".

وفي التسجيل الكامل للحدث يظهر بوضوح أن بايدن توجه نحو مظلي كان بالكاد قد هبط متوجها له بالتحية وهو مشهد غير موجود في الفيديو المتداول.

وبعدها قامت رئيسة الوزراء الإيطاليّة باستدعائه للسماع لحديث مظلي أمام القادة.

ويشكل عمر الرئيس الأمريكي مصدر قلق كبير بين الناخبين، بحسب استطلاعات الرأي، وهو زاوية هجوم متكررة من منافسه الأكبر دونالد ترمب.


اقرأ أيضاً : بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة