مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دبابة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

المقاومة تتصدى للاحتلال في معارك ضارية بقطاع غزة

المقاومة تتصدى للاحتلال في معارك ضارية بقطاع غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • جيش الاحتلال: مقتل 662 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول الماضي

في اليوم الثامن والخمسين بعد المئتين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إطلاق طائرة انتحارية على قوات الاحتلال في مستوطنة حوليت، كما أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– قصف قوات للاحتلال.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: إقرار داخل اجتماعات مغلقة بعدم وجود استراتيجية سياسية لإنهاء الحرب على غزة


هيئة وزارية أمنية مصغرة بمشاركة بن غفير

وأعلنت القناة الـ12 العبرية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وافق على إقامة هيئة وزارية أمنية مصغرة بمشاركة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن إصابة 12 جنديا في غزة خلال يوم واحد، وقال إن عدد قتلاه منذ بداية الحرب بلغ 662 ضابطا وجنديا، وعدد المصابين 3860.

على وقع تصعيد متبادل على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن الحزب سيقاتل برا وبحرا وجوا من دون قواعد أو أسقف، إذا فُرضت الحرب على لبنان.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن حصيلة الشهداء وصلت إلى 37,396 شهيدا في حصيلة غير نهائية، بينما بلغ عدد الجرحى 85,523 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي سياق آخر نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين أنه سيعاد ربط الرصيف العائم بشاطئ غزة وستستأنف عمليات تفريغ المساعدات الخميس.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: الحديث عن تدمير حماس ذر للرماد وهي فكرة لا يمكن القضاء عليها


وقال المسؤولان، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، إن الرصيف أعيد ربطه بالشاطئ أمس الأربعاء بعد فصله مؤقتا الجمعة الماضية بسبب سوء الأحوال في البحر.