مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مواطن يحمل شمسية وسط الأجواء الحارة بالعاصمة عمان

متى تبدأ الأجواء الحارة بالانحسار عن الأردن؟

متى تبدأ الأجواء الحارة بالانحسار عن الأردن؟

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تحذيرات من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة العظمى تسجل الأربعاء أعلى من المعدلات الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء جافة وحارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدًا في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهيرة إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : درجات حرارة فوق الـ40 في العاصمة عمان الأربعاء - فيديو


وحذرت الإدارة في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب التقرير، يطرأ الخميس، انخفاض قليل في درجات الحرارة مع بقاء الأردن تحت تأثير الموجة الحارة، وتكون الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

ويتراجع الجمعة تدريجيا تأثير الموجة الحارة ويطرأ انخفاض آخر في درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وينحسر السبت، تأثير الموجة الحارة عن المملكة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأربعاء ما بين 41 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 39 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 36 - 24، وفي مرتفعات الشراة 36 - 23، وفي مناطق البادية 44 - 25، وفي مناطق السهول 40 - 24، وفي الأغوار الشمالية 43 - 27، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 44 - 29، وفي خليج العقبة 45 - 31 درجة مئوية.


اقرأ أيضاً : الأمن: إخماد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية في عجلون