مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رونالدو من المباراة

تركيا تزاحم البرتغال على صدارة المجموعة السادسة من يورو ٢٠٢٤

تركيا تزاحم البرتغال على صدارة المجموعة السادسة من يورو ٢٠٢٤

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • استغل كونسيساو خطأ دفاعياً ليسجل هدف الفوز البرتغالي من مسافة قريب

 في مباراة مثيرة أقيمت في بطولة أوروبا لكرة القدم، تمكنت البرتغال من الفوز على التشيك بنتيجة 2-1 بفضل هدف قاتل سجله البديل فرانسيسكو كونسيساو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.


اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية


وتصدرت تركيا المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن البرتغال بعد فوزها على جورجيا بنتيجة 3-1 في مباراة تألق فيها نجم ريال مدريد أردا غولر.

البرتغال ضد التشيك

افتتحت التشيك التسجيل في الدقيقة 62 عبر تسديدة قوية من لوكاش بروفود، ولكن البرتغال أدركت التعادل بعد سبع دقائق فقط عبر هدف سجله التشيكي روبن هراناك في مرماه عن طريق الخطأ بعد أن تصدى حارس مرمى التشيك لضربة رأس من نونو منديز.

ظن ديوغو جوتا أنه سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، ولكن الهدف أُلغي بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، استغل كونسيساو خطأ دفاعياً ليسجل هدف الفوز من مسافة قريبة.

 تركيا ضد جورجيا

قاد الشاب أردا غولر تركيا للفوز على جورجيا بنتيجة 3-1، محطماً الرقم القياسي لكريستيانو رونالدو كأصغر لاعب يسجل في أول ظهور له في بطولة أوروبا بعمر 19 عاماً و114 يوماً. سجل غولر هدفاً رائعاً بتسديدة قوية من مسافة بعيدة، بين هدفي زميليه ميرت مولدور ومحمد كريم أكتوركوغلو. تألقت تركيا في السيطرة على الكرة، ورغم الفرص الخطيرة التي أتيحت لجورجيا، حافظت تركيا على تقدمها بفضل تألق حارس المرمى وتصديات الدفاع الحاسمة.

ترتيب المجموعة السادسة

تصدرت تركيا المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، تليها البرتغال بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف. حلت التشيك وجورجيا في المركزين الثالث والرابع دون نقاط. من المقرر أن تلعب تركيا مباراتها القادمة ضد البرتغال يوم السبت المقبل، بينما تواجه جورجيا جمهورية التشيك.