Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"تنظيم داعش الإرهابي" ينسف جسرا لتأمين الانسحاب من تكريت | رؤيا الإخباري

"تنظيم داعش الإرهابي" ينسف جسرا لتأمين الانسحاب من تكريت

عربي دولي
نشر: 2015-03-10 14:49 آخر تحديث: 2016-07-22 08:40
"تنظيم داعش الإرهابي" ينسف جسرا لتأمين الانسحاب من تكريت
"تنظيم داعش الإرهابي" ينسف جسرا لتأمين الانسحاب من تكريت

رؤيا - سكاي نيوز - بدأ مسلحو تنظيم داعش الإرهابي بالانسحاب باتجاه مركز القضاء، بينما أكدت مصادر أمنية عراقية في وقت سابق مقتل المئات من عناصر داعش في معارك كرمة الفلوجة.

كما أكدت مصادر عسكرية من أرض المعركة قيام داعش بتفجير الجسر الذي يربط تكريت بناحية العلم، بهدف منع قوات الجيش العراقي من التقدم وتأمين انسحاب مقاتليه.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قتل 8 جنود عراقيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهم جنوبي تكريت.

ويأتي ذلك، بعد بدء عملية تحرير تكريت بحملة قصف جوي ومدفعي كثيف، بينما أخذت القوات الأمنية في التقدم من 4 محاور، إثر استكمال حصار المدينة ووصول تعزيزات عسكرية للقوات الحكومية.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن طيران الجيش العراقي كثف من ضرباته على مواقع عصابة داعش داخل تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، بالتزامن مع تقدم قطعات برية من الأجهزة الأمنية المعززة بعناصر من الحشد الشعبي وأبناء عشائر المحافظة.

وأشارت المصادر إلى تقدم القطعات العسكرية من 4 محاور باتجاه المدينة بعد أن استكملت عملية استعادة السيطرة على ناحية العلم شمال شرقي تكريت.

وقالت المصادر إن قوات الجيش تمكنت من دخول كافة أحياء ناحية العلم، ورفعت العلم العراقي على كافة المؤسسات الحكومية فيها.

وأكدت مصادر في وزارة الداخلية العراقية مقتل 50 مسلحاً في معارك ناحية العلم.

وقالت المصادر إن عملية استعادة السيطرة على ناحية العلم أكملت خطة تطويق مدينة تكريت من الجهات الأربع، ودفعت بها إلى مراحل متقدمة، استعداداً لعملية اقتحامها والقضاء على مسلحي داعش المتحصنين فيها.

في الأثناء، تحدثت مصادر أمنية مطلعة عن أن تنظيم داعش الإرهابي شكل في الآونة الأخيرة فرق إعدام، وبدأ بنشرها في مناطق سيطرته داخل محافظة صلاح الدين وعلى حدودها الإدارية مع محافظتي نينوى وكركوك، وذلك لمنع مسلحيه من الفرار من مناطق المواجهات وإعدام الفارين منهم.

مئات القتلى في كرمة الفلوجة

وأكدت مصادر أمنية عراقية مقتل المئات من عصابة داعش في المعارك الدائرة في منطقة كرمة الفلوجة منذ بدء العمليات العسكرية.

وقال مصدر في عمليات بغداد إن أكثر من 300 مسلح من مسلحي داعش الإرهابي قتلوا في تلك المعارك، التي بدأت منذ 5 أيام.

قصف على قضاء هيت

وفي قضاء هيت، قصفت الطائرات الحربية العراقية عدة مناطق في القضاء في الساعة السابعة صباحاً، واستهدف القصف منازل مواطنين وعدد من المدارس في أحياء السكك والجمعية الأولى والجمعية الثانية والعمال ومنطقة المشتل، دون وقوع ضحايا بشرية، وهناك خسائر في المباني والممتلكات.

اشتباكات جنوبي كركوك

من ناحية أخرى، أفاد مراسلنا في كردستان العراق أن محاور القتال بين البشمركة ومسلحي عصابة داعش في جنوب محافظة كركوك شهدت اشتباكات ومعارك عنيفة طوال نهار الاثنين، وساعات الليل الماضي.

وأضاف أن قوات البشمركة شنت هجوماً واسع النطاق من محورين على مواقع مسلحي التنظيم، وتمكنت من تحقيق تقدم لمسافة 20 كيلومتراً باتجاه بلدة الحويجة، وكبدت المسلحين خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات

أخبار ذات صلة

newsletter