مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة ملتقطة من مقطع الفيديو الذي نشره حزب الله لطائرة الهدهد

بالفيديو.. حزب الله يهز كيان تل أبيب بمقطع "الهدهد"

بالفيديو.. حزب الله يهز كيان تل أبيب بمقطع "الهدهد"

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • حزب الله ينشر مشاهد استطلاع جوي في الأراضي المحتلة بطائرة الهدهد

نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة عادت بها طائرات القوة الجوية التابعة للحزب.


اقرأ أيضاً : المبعوث الأمريكي إلى لبنان: مقترح بايدن يضمن إنهاء الحرب في غزة


وفي الفيديو الذي تبلغ مدته 9 دقائق، ظهرت مشاهد جوية لمدينة حيفا تظهر مجمع الصناعات العسكرية شركة "رفائيل"، ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية، وهي القاعدة البحرية الأساسية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ميناء حيفا المدني، محطة كهرباء حيفا، مطار حيفا، خزانات نفط، منشآت بتروكيميائية.

كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات، وسفينة ساعر 4.5 وهي مخصصة للدعم اللوجستي، وسفينة ساعر 5.

وكان الإعلام الحربي نشر إعلانا ترويجيا قبل وقت قال فيه: "ترقبوا ما رجع به الهدهد".

من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن حزب الله نشر تسجيلا استثنائيا لطائرة بدون طيار تصور الشمال بما في ذلك خليج حيفا.


اقرأ أيضاً : سوليفان: نحتاج إلى أخذ وعطاء في المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة


أما المراسل العسكري للقناة 14 العبرية قال بدوره: "حزب الله نشر وثائق غير عادية من عمق الأراضي (...) ويعرض الأهداف وحتى من ميناء حيفا والقاعدة البحرية، لقد تركت القدرة التي أظهرتها منظمة حزب الله فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين".

ورجح الباحث في الشؤون العسكرية العميد شارل أبي نادر أن حزب الله استخدم مسيرة "هدهد 3" إيرانية الصنع وهي طائرة كهربائية بلا بصمة حرارية أو صوتية.

وأشار إلى أن المسيرة لديها القدرة أن تحمل مجموعة متنوعة من الكاميرات وصوتها منخفض، فيما تبلغ السرعة القصوى للمسيرة 70 كيلو متراً في الساعة وبإمكانها التحليق لأكثر من ساعة.