مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الحاج الراحل أحمد مد الله البطوش وشقيقه عبد السلام مد الله الذيابات البطوش

 جامعة مؤتة تنعى أحد موظفيها توفي أثناء تأدية مناسك الحج

 جامعة مؤتة تنعى أحد موظفيها توفي أثناء تأدية مناسك الحج

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • توفي البطوش رفقة شقيقه أثناء تأدية مناسك الحج

نعت أسرة جامعة مؤتة بجناحيها العسكري والمدني، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وفاة زميلهم الحاج أحمد مد الله البطوش، الذي توفي أثناء تأدية مناسك الحج. 


اقرأ أيضاً : خبير في قطاع الحج يتكهن لـ"رؤيا" عن مصير الحجاج المفقودين "فيديو"


وتوفي البطوش أثناء تأدية مناسك الحج رفقة شقيقه عبد السلام مد الله الذيابات البطوش. 

وكان أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور محمد الخلايلة، تشكيل فريق خاص لمتابعة إجراءات التعامل مع الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسلطات السعودية.


اقرأ أيضاً : تقرير لـ"رؤيا": رحلة الحجاج غير النظاميين.."سماسرة بالخفاء" تركوا الباحثين عن "الأجر" دون رعاية


وأكد الخلايلة خلال زيارته مقر إقامة الصحفيين الأردنيين في مخيم منى الثلاثاء، أن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج الأردنيين بخير.

وأضاف الخلايلة وفقا لما نشرته وكالة "بترا" أن الوزارة تتابع وعلى مدار الساعة كل معلومة تردها عن الحجاج سواء كانوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية او من خارجها.

وكانت أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين "ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة".

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير سفيان القضاة، بحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة منه الاثنين، أنه ومنذ بداية الأزمة تم تفعيل خلية أزمة في الوزارة وبالتنسيق مع القنصلية العامة الأردنية في جدة والسفارة الأردنية في الرياض وبعثة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية للحج، لمتابعة إجراءات دفن الحجاج الأردنيين الذين توفاهم الله وهم يؤدون مناسك الحج، ونقل جثامين من يرغب ذووهم بنقلهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، ولمتابعة عمليات البحث عن الحجاج المفقودين.