مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ميزان حرارة يشير إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 مئوية

الأجواء اللاهبة تعود إلى الأردن مجددا - تفاصيل

الأجواء اللاهبة تعود إلى الأردن مجددا - تفاصيل

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (7-8)

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأن المملكة تبقى تحت تأثير الموجة الحارة والجافة الثلاثاء، حيث يستمر الطقس جاف وحار في معظم المناطق، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في شرق وجنوب شرق المملكة، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : خريطة - هل تعود درجات الحرارة إلى الأربعينيات في الأردن مجدداً؟


وأضافت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أنه يطرأ ارتفاع قليل الأربعاء على درجات الحرارة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (7-8) درجات مئوية. 

وبحسب الأرصاد، يبقى الطقس جاف وحار فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق وجنوب شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : الطقس يستقبل العيد بحرارة عالية


ويكون الطقس ليلا معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار نسبي في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية. 

وحذرت الأرصاد خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف خاصة على صحة المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، وخطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، بالإضافة إلى ضرورة عدم ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.