الذكرى الأولى لاستشهاد القاضي زعيتر .. ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

محليات
نشر: 2015-03-10 13:35 آخر تحديث: 2016-08-04 10:23
الذكرى الأولى لاستشهاد القاضي زعيتر .. ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي
الذكرى الأولى لاستشهاد القاضي زعيتر .. ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

رؤيا – عبير أبو طوق تصادف اليوم – العاشر من آذار ذكرى استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر الذي استشهد بعد اطلاق جنود اسرائيليين النار عليه خلال تواجده في معبر الكرامة.

 

 ولهذه الذكرى، زخرت مواقع التواصل الاجتماعي ومنذ الأمس بالعديد من عبارات الرثاء، التعزية والاسئلة حول ما آلت اليه لجنة "التحقيق المشتركة" في استشهاد القاضي زعيتر! 

 

رسام الكاريكاتير لطيف فتياني رسم صورة للشهيد وكتب عليها "ذكرى استشهاد القاضي رائد زعيتر .. رحل القاضي وقضى، مرّ عام وانقضى ... أيا أصحاب المعالي والسعادة، أعفى الله عمّا مضى!".

 

 بينما كتب عمر عياصرة مذكرا بأن اليوم هو ذكرى استشهاد القاضي زعيتر "حتى لا ننسى .. اليوم هو الذكرى الأولى لاستشهاد القاضي زعيتر".

 

 أمل جاد الله علقّت قائلة "وضاع دمه .. الله يتقبله".

 

 بدوره استذكر حافظ الحسن البزور القدس في ذكرى استشهاد القاضي زعيتر، لقوله على الفيس بوك "لم يحزنوا على ضياع القدس حتى يزعلوا على القاضي، أمة أصابها الوهن".

 

 أسامة عيسى تساءل عن لجنة التحقيق التي لم تظهر نتائجها للآن، لقوله في تغريدة عبر تويتر "في مثل هذا اليوم .. قبل سنة من الآن، استشهد القاضي الأردني رائد زعيتر على يد جنود الاحتلال على الحدود، ولم نسمع ردا ولا تحقيقا ولا ولا ولا ...".

 

 محمود لطوف تساءل أيضا عن نتيجة التحقيق، واشار الى اتفاقية قناة البحرين والغاز، حيث كتب "رائد زعيتر شهيد .. ما زلنا بانتظار نتائج التحقيق من سنة، وفي هذه الأثناء وقعنا اتفاقية البحرين مع قاتليه، وندرس توقيع اتفاقية أخرى للغاز".

 

 علي القطاونة ذكر في حسابه الخاص على تويتر عو وقفة وفاء من المحامين لدم الشهيد، لقوله "المحامون يقفون اليوم في قصر العدل لاحياء ذكرى استشهاد القاضي رائد زعيتر". 

 

ولكن رضوان العمري كان من بين المتفائلين "سيدي القاضي رائد زعيتر .. رحمة الله عليك .. احتسبك عند الله شهيدا ودمك ما يروح هدر".

 

محمد نور شاهين علٌّق "وما صار اشي بقضية الشهيد رائد زعيتر". رغد المفتي غرّدت على تويتر "الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر الذي استشهد على يد جنود الاحتلال الصهيوني! وتبقى الجريمة بلا حسيب وبلا رقيب".

 

 ايهاب العتيبي كتب "عام على استشهاد القاضي رائد زعيتر! أي ضاع حق الشهيد ودم الشهيد".

 

 محمد القطارنة استذكر جميع الشهداء في الذكرى الأولى لاستشهاد القاضي زعيتر "سلام على أرواح الشهداء الطاهرة .. رائد زعيتر".

 

 بدورها دعت مشيرة الزيود بالرحمة للشهيد والصبر لعائلته، حيث كتبت عبر تويتر "عام على استشهاد رائد زعيتر .. الله يرحمه ويصبر أهله".

 

 طه جواد ترحم على الشهيد قائلا "رحم الله القاضي الذي لم يجد أحد ليحكم في قضيته".

 

 كما تصادف اليوم ذكرى استشهاد ساجي درويش، وفي ذلك كتب مهند العزة "اليوم ذكرى مرور عام على استشهاد البطل ساجي درويش وايضا الشهيد القاضي رائد زعيتر". 

 

مها الدويري استذكرت الشهيد بقولها "مضى عام على استشهاد من كان يسعى لتحقيق العدالة للناس ولم تتحقق له العدالة بعد! رائد زعيتر .. الله يرحمك".

أخبار ذات صلة

newsletter