مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة جوية تظهر مخيم الحجاج في منى بالقرب من مدينة مكة المكرمة

السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية

السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • انقطاع الخدمة الكهربائية عن المخيم يعود إلى عدم التوزيع الأمثل للأحمال الكهربائية الداخلية

أوضحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، أنه بشأن تكرار انقطاع الخدمة الكهربائية في مخيم البعثة الأردنية في مشعر منى، فقد تمّ زيارة الموقع من قبل الفريق الميداني للهيئة، وبعد المعاينة اتضح أن الخدمة الكهربائية مستقرة من جهة الشبكة الكهربائية العامة.

وأضافت الهيئة، أن انقطاع الخدمة الكهربائية عن المخيم يعود إلى عدم التوزيع الأمثل للأحمال الكهربائية الداخلية، وهي مسؤولية إدارة المخيم، وفق ما نقلته عصر الاثنين وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأفادت الهيئة، أنه تم توجيه الإدارة المختصة في المخيم، إلى إعادة توزيع الأحمال وكذلك ضرورة الاستفادة من القدرات الكهربائية المتاحة للموقع بالشكل الأمثل.


اقرأ أيضاً : "بعد انقطاعات متكررة".. عودة التيار الكهربائي إلى مخيم حجاج البعثة الأردنية في منطقة منى


وأكدت الهيئة حرصها على موثوقية وجودة الخدمة الكهربائية لجميع المخيمات ومتابعتها المستمرة للأعمال التشغيلية لمقدمي الخدمة الكهربائية بما يضمن سلامة وراحة الحجاج.

وكان قد "عاد التيار الكهربائي إلى مخيم حجاج البعثة الأردنية في منطقة منى بعد الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي" نتيجة الأحمال الزائدة والضغط على الشبكة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وقال الناطق الرسمي لوزارة الأوقاف الدكتور علي الدقامسة، إن خيم الحجاج الأردنيين تعرضت للانقطاع لفترة قليلة للتيار الكهربائي مما أحدث حالة من الإرباك بين الحجاج.

ويشار إلى أن السلطات السعودية حذرت من عدم خروج الحجاج لإتمام مناسك الرمي حفاظا على سلامتهم.


اقرأ أيضاً : تقرير لـ"رؤيا": رحلة الحجاج غير النظاميين.."سماسرة بالخفاء" تركوا الباحثين عن "الأجر" دون رعاية


وأكد الدقامسة عودة التيار الكهربائي بكامل طاقته إلى مخيم الحجاج الأردنيين في ظل متابعة فنية من البعثة الإدارية لوزارة الأوقاف.