مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس الوزراء يستقبل وفد اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي

رئيس الوزراء يستقبل وفد اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء ، الثلاثاء، وفد اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي، برئاسة النائب بوب جودلات.

 

وتم خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة والسفيرة الاميركية في عمان أليس ويلز استعراض للعلاقات الثنائية التي تربط الاردن والولايات المتحدة الامريكية اضافة الى تطورات الاوضاع في المنطقة.

 

واكد رئيس الوزراء العلاقات القوية والمتميزة التي تربط البلدين لافتا الى ان زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الولايات المتحدة الامريكية اسهمت في تعميق علاقات الشراكة الحقيقية بينهما.

 

كما اعرب عن شكر الاردن وتقديره للدعم والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية لدعم جهود التنمية في الاردن ومساعدته على تحمل جزء من اعباء وكلف استضافة اللاجئين.

 

واكد رئيس الوزراء اننا في الاردن محظوظون بقيادة هاشمية مستنيرة بادرت بإجراء اصلاحات شاملة لبت طموح غالبية الاردنيين.

 

ولفت بهذا الصدد الى ان الاردن يسير بثبات باتجاه تعزيز الديمقراطية مشيرا الى اجواء الحريات العامة وحرية الصحافة وانتهاج الانتخابات سبيلا في شتى مناحي الحياة.

 

واكد النسور ان مقدرة الاردن في المحافظة على امنه واستقراره في ظل الاوضاع الاقليمية والحروب من حوله تعد قصة نجاح بامتياز.

 

واستعرض بهذا الصدد الانجازات التي حققها الاردن لافتا الى ان استثمار الاردن في الكفاءات البشرية جعله يحتل المرتبة الاولى في اعلى نسبة تعليم في العالم العربي واعلى خريجي جامعات في العالمين العربي والاسلامي واعلى نسبة مهندسين في العالم مقارنة بعدد السكان فضلا عن افضل نظام صحي والمرتبة الاولى في مجال السياحة العلاجية على مستوى العالم العربي اضافة الى ما تم انجازه في مجال حقوق ومكتسبات المرأة.

 

كما اشار رئيس الوزراء الى ان قدر الاردن على مدى تاريخه استقبال لاجئين من العديد من الدول الباحثين عن الامن والاستقرار.

 

ولفت بهذا الصدد الى الضغوطات والاعباء التي تفرضها الاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين على القطاعات الاقتصادية والخدمية في المملكة في ظل ضعف وندرة المساعدات الدولية للأردن لمواصلة تقديم الخدمات لهم وبشكل خاص قطاع التربية والتعليم من حيث ازدحام اعداد الطلبة في المدارس ولجوء بعضها الى انتهاج نظام الفترتين فضلا عن قطاع الصحة والضغوطات على المستشفيات والادوية.

 

وبشأن الحرب على الارهاب اكد رئيس الوزراء التزام الاردن بمواصلة الحرب على الارهاب والدفاع عن حدوده من شرور التنظيمات الارهابية لافتا الى ان الحرب على الارهاب ليست جهدا عسكريا فقط وانما تحتاج الى التصدي للأفكار التي يمثلونها.

 

وحول القضية الفلسطينية شدد رئيس الوزراء على اهمية الدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الامريكية في دفع جهود تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

من جهتهم اعرب رئيس واعضاء الوفد عن تقديرهم لجهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع قضايا المنطقة وتداعياتها على الاردن.

 

كما اعربوا عن تقديرهم لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين لافتين الى حرصهم على استمرارية الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن لمواصلة دوره الايجابي والمهم في المنطقة.