مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اصطدام قطار ركاب بقطار بضائع

قتلى وجرحى بتصادم قطارين في الهند - فيديو

قتلى وجرحى بتصادم قطارين في الهند - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 الهند تملك واحدة من أكبر شبكات السكك الحديد في العالم 

لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات بجروح متفاوتة، الاثنين، في حادث اصطدام قطار ركاب بقطار بضائع في ولاية البنغال الغربية شرقي الهند. 


اقرأ أيضاً : "السيلفي المميت".. إمرأة حاولت إلتقاط صورة فضربها قطار برأسها- فيديو


ووفقا للشرطة الهندية، وقع الحادث في منطقة بوردوان بولاية البنغال الغربية، عندما اصطدم قطار ركاب كان في طريقه من سيهارسا إلى هاوراه بقطار بضائع، وأدى التصادم إلى خروج ثلاث عربات من قطار الركاب عن مسارها، مما تسبب في أضرار جسيمة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي حطام عربات القطارين وقد انقلبت على جانبيها، بينما علقت إحدى العربات في الهواء بشكل غير مستقر فوق عربة أخرى. 

وتُعد شبكة السكك الحديد في الهند من أكبر الشبكات في العالم، لكنها شهدت العديد من الكوارث على مر السنين. ففي عام 1981، أدى خروج قطار عن مساره أثناء عبوره جسرًا في ولاية بيهار إلى مقتل حوالي 800 شخص. كما أسفر حادث تصادم بين ثلاثة قطارات في ولاية أوديشا في حزيران/ يونيو من العام الماضي عن مقتل قرابة 300 شخص. 


اقرأ أيضاً : تصادم قطارين في الأرجنتين يخلف عشرات الجرحى


وفي السنوات الأخيرة، استثمرت الحكومة الهندية مبالغ ضخمة لتحديث شبكة السكك الحديد، بما في ذلك بناء محطات حديثة وتركيب أنظمة إشارات إلكترونية.

ومع ذلك، لا تزال حوادث القطارات شائعة في الهند، وذلك لعدة أسباب، بما في ذلك قدم البنية التحتية للسكك الحديدية، ونقص أنظمة السلامة، والسلوكيات غير المبالية للسائقين والركاب.