مجلس النواب يناقش عددا من مشاريع القوانين..فيديو

الأردن
نشر: 2015-03-10 13:07 آخر تحديث: 2016-07-29 07:10
مجلس النواب يناقش عددا من مشاريع القوانين..فيديو
مجلس النواب يناقش عددا من مشاريع القوانين..فيديو

رؤيا - بترا - أقر مجلس النواب خلال الجلسة التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس بالإنابة احمد الصفدي وحضور عدد من الوزراء عددا من القوانين وأحال اخرى الى اللجان النيابية.

فقد اقر المجلس مشروع القانون المعدل لقانون الهيئة الخيرية الهاشمية للمصابين العسكريين وفق ما ورد الى المجلس من مجلس الأعيان، واحال المجلس مشروع قانون مجمع اللغة العربية المعاد من مجلس الاعيان للنواب الى لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية لإعادة دراسته.

 

ووافق المجلس على مشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية وشركة امونايث للطاقة في منطقة الجفر ووسط الاردن.

 

وأجل المجلس مناقشة مشروع قانون التصديق على اتفاقية التعدين بين الحكومة وهيئة الطاقة الذرية وشركة اريفا والشركة النبطية للطاقة المساهمة الخاصة المحدودة.

 

كما واصل النظر في مشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية وائتلاف شركة كوريا جلوبال انيرجي في منطقة البحر الميت ووادي عربية وذلك للمزيد من الدراسة.

 

وجرى نقاش موسع بين النواب حول هذه الاتفاقية الموقعة مع جلوبال تحديدا وقدرتها على القيام بأعمال البحث عن النفط.

 

وبناء على قرار سابق للمجلس فقد تم تشكيل لجنة تحقيق نيابية للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بملف الطاقة في الاردن، وخاصة موضوع الاتفاقيات التي يتم توقيعها مع الشركات الدولية للتنقيب عن النفط في الاردن على ان تقوم هذه اللجنة بعد الانتهاء من عملها بتقديم تقرير للمجلس.

 

وتم تشكيل اللجنة من النواب عبدالكريم الدغمي وجمال قموه وامجد المجالي ومصطفي الرواشدة وعبدالمنعم العودات ورولا الحروب ومحمد الزبون، وطلب رئيس الجلسة من اللجنة مباشرة اعمالها.

أخبار ذات صلة

newsletter