مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

محمد بن سلمان: سنواصل خدمة قاصدي الحرمين الشريفين

محمد بن سلمان: سنواصل خدمة قاصدي الحرمين الشريفين

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • ولي العهد السعودي يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى ويشيد بجهود خدمة الحجاج

أعرب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، عن تهانيه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، قائلاً:"يسرنا نيابة عن سيدي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن نهنئكم وجميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، ونسأل الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يعيده علينا جميعاً بالخير والأمن والازدهار".


اقرأ أيضاً : الصحة السعودية للحجاج: الابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح


ووجه الملك سلمان بن عبد العزيز تهانيه إلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعياً الله أن يتقبل من الحجاج نسكهم. وقال الملك سلمان عبر منصة "إكس": "أهنئكم بعيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات. سائلين المولى سبحانه أن يتقبل من حجاج بيته نُسكهم وطاعتهم، وأن يديم الأمن والاستقرار على وطننا وشعبنا، وعلى أمتينا الإسلامية والعربية والعالم أجمع. وكل عام وأنتم بخير".

استقبال ولي العهد للأمراء والعلماء

جاءت تصريحات ولي العهد خلال استقباله في الديوان الملكي بقصر منى، الأمراء، ومفتي عام المملكة، والعلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون الخليجي، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام.

إشادة بجهود خدمة الحجاج

أشاد الأمير محمد بن سلمان بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، قائلاً: "إن ما تبذلونه من جهود عظيمة وأعمال كبيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام له أثر بالغ في التيسير على الحجاج، وتمكينهم من أداء مناسكهم وإتمامها بكل يسر وسهولة".


اقرأ أيضاً : ضيوف الرحمن ينفرون عن صعيد عرفات إلى مشعر مزدلفة


وأكد أن الدولة ستواصل بجميع قطاعاتها المعنية تقديم كل ما من شأنه خدمة قاصدي الحرمين الشريفين، ومساعدتهم على تأدية عباداتهم بأمن وطمأنينة.

جهود اللجنة الأمنية في الحج

وفي الوقت ذاته، تحدث مدير الأمن العام ورئيس اللجنة الأمنية في الحج، الفريق محمد البسامي، مشيداً بما وفرته الدولة من مقومات النجاح عبر تسخير جميع الطاقات البشرية والآلية، والاستفادة من التقنيات الحديثة وبرامج الذكاء الاصطناعي لتيسير أعمال الحج وتقديم أفضل الخدمات للحجاج، مما أسهم في اختصار الكثير من الجهد والوقت وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأوضح البسامي أن دقة تنفيذ الخطط الأمنية المبنية على معايير وأسس الجودة في التخطيط والتنظيم كان لها أثر كبير في نجاح حج هذا العام حتى الآن، مؤكدًا التزام القيادة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".